العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ

«العمل الدولية» تدعم إدماج الشباب في سوق العمل

ركزت مباحثات أجراها وزير العمل والشؤون الاجتماعية عبد النبي عبد الله الشعلة مع المدير التنفيذي لبرامج التوظيف في منظمة العمل الدولية غوران هولبت وعدداً من كبار المسئولين في المنظمة على تقديم الدعم الفني لبلورة برامج هادفة إلى تحفيز المشاركة الإيجابية للشباب في سوق العمل، والاستفادة من طاقاتهم وإمكانياتهم، وذلك في إطار خصائص التركيبة السكانية التي تتميز بوجود نسبة كبيرة من السكان من فئة الشباب في البحرين، ونسبة كبيرة من هؤلاء الشباب هم من الباحثين عن عمل.

وخرجت المباحثات بأن وجود شريحة كبيرة من العنصر الشبابي في المجتمع البحريني يعد عنصراً ايجابياً يسهل إدماج الباحثين عن عمل في سوق العمل.

وشارك الوزير الشعلة ـ الذي يترأس وفد البحرين إلى الاجتماع التسعين لمنظمة العمل الدولية في جنيف ـ في الاجتماع التنسيقي لمجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، وحضر اجتماع المجموعة الآسيوية ولقاء التضامن مع شعب وعمال فلسطين، فيما شارك عدد من أعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين والهيئة العامة لعمال البحرين في اللجان الفنية والتنسيقية للمؤتمر التي خرجت بعدد من القرارات والتوصيات.

وعلى صعيد متصل، أدرجت منظمة العمل الدولية خمسة بحرينيين كمرشحين للعمل في وظائف متقدمة في أجهزة المنظمة، بعد خضوعهم إلى عدد من المقابلات والاختبارات

العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً