العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ

الاثنين المقبل يبدأ تسجيل البعثات الجديدة

زيادة البعثات لمواجهة متطلبات وزارة التربية والمملكة بصفة عامة

حددت وزارة التربية والتعليم أمس مواعيد تقدم الطبية والطالبات المتخرجين من الثانوية العامة للحصول على البعثات والمنح الدراسية المقدمة من الوزارة.

وقال المدير بالوكالة لإدارة الشؤون الثقافية والبعثات في وزارة التربية والتعليم عبد الله يوسف المطوع أن يومي 24 الجاري سيكون آخر موعد لتقدم الطلبة الذكور الحاصلين على معدل 80 فأكثر، وأن اليوم التالي (25 الجاري) سيكون آخر موعد لتقدم الطالبات الحاصلات على 90 فأكثر.

وقال المطوع أن الطالبات الحاصلات على معدل ما بين 80 و89,99 سيكون تسجيلهن لطلبات البعثات والمنح الدراسية في 26 من يونيو (حزيران).

وسيكون مكان تقديم الطلبات في مدرسة أم سلمة الإعدادية للبنات (شارع المعارض) من الساعة الثامنة وحتى 12 ظهراً.

وأوضح بأنه يتطلب اصطحاب صورة من افادة التخرج من المرحلة الثانوية (الصادرة من المدرسة) والبطاقة السكانية وصورة منها أمامية وخلفية وجواز السفر ساري المفعول ونسخة منه وصورة من بطاقة التسجيل بجامعة البحرين.

وكانت الوزارة أعلنت أنها رفعت عدد البعثات بمقدار 93 بعثة إضافية هذا العام والأعوام الخمسة المقبلة، مراعية تنويع التخصصات، ليصبح مجموع البعثات 529 بعثة و67 منحة دراسية.

وأوضح المطوع أن خطة «تميزت بسمات، منها التركيز على تخصصات مطلوبة ودقيقة بحسب احتياجات وزارة التربية والتعليم في العديد من التخصصات المطلوبة والتي بلغت 17 تخصصاً والتخصصات المطلوبة للمملكة والتي بلغ عددها 46 تخصصاً، بالإضافة الى زيادة عدد البعثات في التخصصات ذات الحاجة المستقبلية للدولة مثل القانون والأعمال المصرفية ونظم المعلومات الإدارية والإعلام والعلاقات العامة والمحاسبة والتسويق». وأشار أيضاً إلى إدخال تخصصات جديدة تنّفق والتوجهات المستقبلية لوزارة التربية والتعليم بوجه خاص والدولة بوجه عام مثل التصميم والتقانة والوسائط المتعددة وهندسة الأجهزة الدقيقة والتحكم، وتكنولوجيا المياه، والسياحة والفندقة والتقنيات التربوية.

وقد بلغ عدد الطلبة المبتعثين الجدد للعام الدراسي الماضي754 طالبا وطالبة موزعين على 12 جامعة وكلية عربية وأجنبية في مختلف التخصصات

العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً