العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ

جمعيات أهلية تساند ضحايا التعذيب

تحيي الجمعيات السياسية في البحرين ذكرى اليوم العالمي للأمم المتحدة لمساندة ضحايا التعذيب في 26 يونيو(تموز) الجاري خلال تنظيم عدد من الفعاليات المعبرة عن مناهضة الشعب البحريني للتعذيب بكل أشكاله.

ودعت جمعية الوفاق الوطنية الإسلامية الجماهير للاحتشاد أمام مكتب الأمم المتحدة الخميس المقبل إذ سينظم اعتصام صامت يحضره ممثلون عن منظمة العفو الدولية وعدد من الجمعيات السياسية يحمل فيه المعتصمون الشموع.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان في الجمعية عادل عباس:«إن مناصرة ضحايا التعذيب والأسر والتشريد ظاهرة عالمية تحييها أغلب الدول الديمقراطية ونحن نحرص على إحيائها سنويا للتأكيد موقفنا من التعذيب ومناصرتنا لضحاياه».

وعلى الصعيد نفسه، تنظم الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان فعاليات تستمر ستة أيام تبدأ بندوة تحمل عنوان «التعذيب المباشر وغير المباشر» لتناقش موضوع التعذيب من الجانب القانوني والطبي، يتحدث فيها الدكتور رضا علي والمحامي عيسى إبراهيم في الثامنة من مساء الأربعاء في نادي العروبة .

وقال رئيس الجمعية سلمان كمال الدين لـ (الوسط):« إن إحياء هذا اليوم هو أبسط تعبير عن موقفنا المناهض للتعذيب الذي تعتبره من أبشع الممارسات التي تنتهك حقوق الإنسان».

ودعت جهة مجهولة عبر المواقع البحرينية في الإنترنت ضحايا التعذيب واسر الشهداء والأسرى للمشاركة في مسيرة حاشدة مساء الخميس تبدأ من دوار السيف وتمتد إلى دوار اللؤلؤة على جانب الرصيف المحاذي للشارع المذكور.

كما نشرت جهة مجهولة أنباء عن مسيرة صامتة ستجرى يوم الخميس المقبل تنطلق من دوار السيف إلى دوار اللؤلؤة للمناسبة ذاتها، ولم تعلن أية جهة مرخصة مسؤوليتها عن تنظيم هذه المسيرة

العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً