العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ

بحرينيون يضغطون لإطلاق سراح توجان

رفعت مجموعة من الجمعيات الأهلية في البحرين عريضة إلى ملك الأردن تطالبه بإلغاء الحكم الصادر ضد البرلمانية الأردنية السابقة توجان فيصل مع كل التهم الموجه لها وإطلاق سراحها على وجه السرعة.

ووصفت الجمعيات السياسية والمهنية والنسائية والجمعيات المعنية بحقوق الإنسان في البحرين، إدانة توجان من قبل محكمة أمن الدولة الأردنية في 16 مايو ( أيار) الماضي بأنها «انتكاسة خطيرة بحق مسيرة الديمقراطية وحرية الرأي وسيادة القانون».

وقال موقعو العريضة:س «إن ما تعرضت له السيدة توجان من انتهاكات وتجاوزات لحقوقها الإنسانية والدستورية يمثل موقفا سياسيا قصد منه حرمانها من حقوقها المدنية» لذا اعتبروه إهدار صريحاً لأحد أهم حقوق المواطنة.

وأضاف الموقعون:«إنا نرى أن توجان الفيصل لم ترتكب أية مخالفة قانونية أو دستورية تستوجب كل ما اتخذ بحقها من أحكام، وبناء عليه نطالب بتدخل الملك بإصدار العفو الخاص وإسقاط كل الأحكام الصادرة بحقها».

ومن المتوقع أن تنطلق حملة لجمع التوقيعات المناهضة والمطالبة بإصدار عفو شامل بحق الفيصل في غضون الأيام المقبلة في الوقت الذي تعكف فيه الجمعيات على مخاطبة مؤسسات المجتمع المدني في الدول العربية لمساندة البرلمانية الأردنية السابقة والوقوف معها

العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً