العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

أمانة العاصمة تبحث مع السفيرة التركية تبادل الخبرات في العمل البلدي

كرباباد - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى مجلس أمانة العاصمة بسفيرة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين هاتون ديمرير في مقرة السفارة اليوم الأحد (26 مارس/ آذار 2017)، وذلك لمناقشة تطورات العمل البلدي في الجمهورية التركية ومملكة البحرين.

وحضر اللقاء رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي ونائب الرئيس مازن أحمد العمران وأعضاء لجنة العلاقات العامة والإعلام مها آل شهاب وأحمد بن هندي وصالح طرادة.

وأشار رئيس المجلس الخزاعي إلى أن اللقاء بالسفيرة كان مثمراً، إذ تبادل الطرفان سبل التعاون في مجال العمل البلدي وتبادل الخبرات، والاستفادة من التطور الملحوظ في إدارة الخدمات البلدية في مدينة أسطنبول، خصوصاً في مجال الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف " تمت مناقشة موضوع الاستفادة من الخبرات التركية في مجال النظافة وإدارة المخلفات وتحويلها إلى أسمدة واستخراج الطاقة منها. كما طرح المجلس أهمية الاطلاع على تجربة تصميم الحدائق والمنتزهات وملاعب الأطفال والمشاركة المجتمعية في الأنشطة".

وأوضح الخزاعي أنه تمت مناقشة تبادل المعلومات حول آخر تطورات التخطيط العمراني للمدن والقرى والتنمية الحضرية للعاصمة. وفي هذا السياق أشارت السفيرة التركية إلى أنه مع تفاقم مشكلة مواقف السيارات والازدحام المروري، أوجدت بلدية أسطنبول العديد من الحلول العملية التي بالإمكان نقلها إلى المنامة.

في سياق متصل، ناقش المجلس مع السفارة التركية أهمية الوقوف على تجربة الشراكة مع القطاع الخاص في المشاريع التنموية وخاصة الاستثمارات البلدية. كما طرح المجلس موضوع تطوير المواصلات وأهميته في التخفيف من الازدحامات المرورية.

وفي نهاية اللقاء توجه رئيس وأعضاء المجلس بالشكر إلى سفيرة الجمهورية التركية على حسن الاستقبال ولما طرحته خلال اللقاء من أفكار ومقترحات بناءة من شأنه أن تزيد من أواصر التعاون في المجال البلدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً