العدد 5314 - السبت 25 مارس 2017م الموافق 26 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : خلف متفقداً مشروع تطوير "المحرق المركزي": إنجاز 50% من أساسيات المشروع

 المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمتابعة مشروع تطوير سوق المحرق المركزي، تفقد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير سوق المحرق المركزي حيث رافقه عدد من المسئولين بالوزارة.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير خلف أن الوزارة وضعت ضمن استراتيجيتها توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وخاصة الأسواق المركزية، وذلك في إطار توجه الحكومة في تحقيق رؤيتها الطموحة في جعل هذه الأسواق بالقرب من الأحياء السكنية من جهة، وضمان جودة تلك الخدمات من جهة أخرى.

وأوضح الوزير أن سوق المحرق المركزي يحظى باهتمام ورعاية بالغة من قبل رئيس الوزراء لما يمثل من أهمية في تحقيق تطلعات المواطنين من الخدمات ويترجم رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030 والقائمة على التنافسية والاستدامة والعدالة.

وفيما يتعلق بما تم إنجازه في المشروع، أكد الوزير خلف أن مشروع تطوير سوق المحرق المركزي قد بدأت الأعمال الإنشائية فيه بعد قيام الشركة المطورة بتهيئة الموقع، إذ قامت برسم الأساسات الخاصة للمشروع، وبلغت نسبة إنجاز تلك الأساسات 50 في المئة، في حين أن العمل جارٍ على الانتهاء من ذلك بعد شهرين من الآن بحسب إفادة منفذي المشروع.

وأشار إلى أن هناك تنسيقاً بين إدارة الطرق بشئون الأشغال مع الشركة المطورة في تهيئة الشوارع المحيطة بالمشروع بحيث سيتم وضع الدراسات المرورية التي تضمن انسيابية حركة المركبات ودراسة وافية عن مخارج ومداخل المنطقة حتى لا تتسبب بأي إرباك للحركة المرورية في الطرق المحيطة بها كشارع المطار وشارع خليفة الكبير.

وذكر الوزير خلف أن الوزارة تتابع مراحل تنفيذ المشروع خطوة بخطوة ووفق الخطة الزمنية التي وضعتها الشركة المطورة، حيث سيتم الانتهاء من المشروع خلال 18 شهراً منذ بداية التنفيذ ومن المؤمل ان يتم افتتاحه خلال الربع الأخير من العام المقبل، منوهاً بأن الوزارة حرصت وبالتنسيق مع الشركة المطورة على أن يكون مشروع تطوير السوق المركزي بما يتضمنه من محلات تجارية ومواقف للسيارات وتوفير الخدمات الأساسية ومرافق معلماً تجارياً متكاملاً يسهم في تلبية احتياجات أهالي محافظة المحرق من الخدمات والسلع الاستهلاكية ويعزز جهود الوزارة في توفير الأمن الغذائي في المملكة.

وبيّنَ أن المشروع يعتبر ثمرة التعاون المشترك مع المجلس البلدي لبلدية المحرق الذي يعكس بدوره احتياجات وأولويات الأهالي، مؤكداً حرص الوزارة على التنسيق مع المجلس البلدي في مختلف مراحل المشروع واطلاعه على تطورات وسير العمل في تنفيذه.

ويتضمن مشروع التطوير سوقاً مركزياً مقسماً إلى ثلاثة أقسام لبيع الخضروات والفواكه والسمك واللحم بمواصفات ومرافق حديثة، كما يتضمن مقاهي ومجمع للمطاعم وأكشاكاً ومناضد للبيع بالتجزئة ومصلى للرجال والنساء والخدمات البنكية و4 مناطق مخصصة لخدمات الشحن والتفريغ للأسواق المركزية، علاوة على ذلك سيتم توفير 160 موقفاً للسيارات داخل السوق المركزي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً