العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

القائم بأعمال مدير بلدية المحرق: تعزيز الرقابة على الواجهات البحرية وإجراءات ضد المخالفين

قام القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق عبدالله عبداللطيف محمد بزيارة تفقدية إلى منطقتي الدير وسماهيج وذلك للاطلاع على احتياجات الأهالي من الخدمات التي تقدمها بلدية المحرق، حيث رافق المدير العام ممثل الدائرة السادسة علي النصوح وعدد من المسئولين بالبلدية.

وفي هذا الإطار، أكد عبداللطيف أن بلدية المحرق تعمل على تسخير كافة الإمكانيات والكوادر الفنية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وذلك من خلال ترجمة الخطط والبرامج والاستراتيجيات المتعلقة بتلبية تطلعات المواطنين والمقيمين في تحقيق استدامة الخدمات المقدمة لهم.

وخلال الزيارة، أشار عبداللطيف إلى أن البلدية مستمرة في رصدها للمخالفات البلدية على مستوى محافظة المحرق وخاصة في منطقتي الدير وسماهيج، إذ أن الهدف من عملية الرصد هي الحفاظ على النسيج العمراني بتلك المناطق، وتحقيقاً لأهداف البلدية بضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين والتشريعات البلدية ومنها قانون تنظيم المباني وإشغال الطرق العامة.

وخلال الجولة، وجه عبداللطيف إدارة الخدمات الفنية بضرورة القيام بجولات مستمرة على منطقة الدير وسماهيج ورصد المخالفات البلدية وفي الوقت نفسه حصر المنازل الآيلة للسقوط المهجورة وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة التي تضمن الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

إلى ذلك، أكد أن بلدية المحرق وبالتعاون مع المجلس البلدي تسعى لإيجاد أفضل الخيارات لإنشاء حديقة نموذجية في منطقة الدير وسماهيج، حيث استعرض عبداللطيف مع العضو البلدي النصوح الخيارات المتاحة وذلك لرفعها للجهات المعنية للنظر فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق الإمكانيات المتاحة.

إلى ذلك، أطلع عبداللطيف على الواجهة البحرية لمنطقتي الدير وسماهيج حيث لوحظ عدد من المركبات تقوم بإلقاء مواد البناء بتلك المنطقة، فقد وجه على الفور إدارة الخدمات الفنية إلى تعزيز الرقابة على تلك الواجهات لما تمثله من قيمة مهمة لدى أهالي المنطقة، مع ضرورة مخالفة جميع الشركات التي تقوم بتلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأكد أنه بتوجيهات من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف وبمتابعة من وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح فأن البلدية مستمرة في تطوير خدماتها للمواطنين من جهة وتعزيز جودتها من جهة أخرى.

 ومن جهته، أشار الممثل البلدي للدائرة السادسة بمحافظة المحرق إلى الجهود المبذولة من قبل بلدية المحرق في توفير احتياجات الدير وسماهيج من الخدمات، منوهاً إلى أن المجلس البلدي شريك أساسي مع الجهاز التنفيذي في تنفيذ جميع القرارات المتعلقة بخدمة المواطنين.

 وأكد أن زيارة المدير العام سيكون لها الأثر الإيجابي في تنفيذ العديد من الاحتياجات وخاصة المتعلقة برصد المخالفات البلدية واتخاذ الإجراءات اللازمة المتعلقة بالبيوت الآيلة للسقوط المهجورة وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:17 ص

      شوف لنا موضوع المخازن المشيدة على املاك عامة في سماهيج

اقرأ ايضاً