العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ

مركز المستثمرين يسجل 19 شركة بأكثر من 14 مليون دينار خلال أسبوع

سجل مركز البحرين للمستثمرين خلال الأسبوع الماضي 19 شركة بلغ إجمالي رؤوس أموالها 14 مليونا و261 ألفا و810 دنانير، إذ استحوذت رؤوس الأموال المحلية على النسبة الأوفر من حركة التسجيل خلال الفترة، فبلغ إجمالي رؤوس الأموال المحلية 13 مليونا و207 آلاف و750 دينارا، فيما بلغت رؤوس الأموال الأجنبية مليونا و540 ألفا و60 دينارا.

وأظهرت بيانات المركز تسجيل 6 شركات ذات مسئولية محدودة وهي تشكل 30 في المئة من عدد الشركات المسجلة ومنها شركة ماناباي للاستشارات برأس مال قدره 199 ألفا و810 دنانير وهو أجنبي 100 في المئة ونشاط الشركة هو استشارات إدارة أعمال، وفرعين لشركات أجنبية وأربع شركات لشخص واحد.

كما سجل المركز خلال الأسبوع الماضي 7 شركات مساهمة مقفلة، تشكل أكثر من ثلث الشركات، ومن هذه الشركات العرين لمشروعات العقار برأس مال كويتي يبلغ 125 ألف دينار. وسجلت الشركة تحت نشاطها إدارة المجمعات واستيراد مواد البناء والعقارات وتوفير المعلومات والدراسات المرتبطة بالتنمية العقارية وغيرها.

ومن الشركات التي سجلها المركز كذلك شركة المعهد الوطني للتدريب الصناعي برأس مال بحريني يبلغ 100 في المئة ويبلغ عدد الشركاء البحرينيين 53 شريكا ونشاط الشركة تنفيذ برامج التدريب الفني المتعدد الأغراض وبيع وشراء العقارات.وشركة منشآت للتطوير العقاري برأس مال كويتي يبلغ 125 ألف دينار، وكذلك شركة العرين للتعمير العقاري برأس مال كويتي يبلغ نصف مليون دينار، وكلتا الشركتين يتعلق نشاطهما بالعقارات، مواد البناء وإدارة المجمعات التجارية وغيرها.

وسجل المركز أحد الشركات الكبرى وهي شركة إنشاء للتطوير العقارية وهي برأس مال بحريني 100 في المئة يبلغ مليون دينار بحريني. كما تم خدمة 3 شركات وفق المسار السريع، إذ استغرق الترخيص لهذه الشركات خلال ساعتين. أما عن نشاط المركز المتعلق بالتأشيرات تم خلال الأسبوع إجراء 63 تأشيرة على سجلات الشركات القائمة.

وبخصوص الوكالات التجارية كان الأسبوع مميزا - كما يقول المركز - إذ سجل المركز أربع وكالات تجارية جديدة ثلاث منها لشركة حسن محمد جواد وأولاده وهي ملابس جاهزة من المملكة المتحدة علامة "HOBBS" وبطاريات إماراتية ماركة "ECOCELL" وديكورات المنازل من فرنسا علامة "SIA" وسجلت الشركة الوطنية للسيارات منتجا لشريط واقي للزجاج من المملكة المتحدة.

وذكرت بيانات المركز أن عدد المعاملات التي أنجزها شركاء المركز من القطاع الخاص بلغ 38 معاملة. إلى جانب الخدمات الاستفسارية التي تقدمها هذه الجهات للمستثمرين وعددها 73 استفسارا. وهذه الجهات هي: قيس الزعبي وبتلكو وايرنست ويونغ والبنك الأهلي التجاري والمجلس الأعلى للمرأة ونحو المستقبل وبيت التمويل الكويتي وشركة مايكرو سوفت. أما عن نشاطات المركز خلال الأسبوع الماضي، فقد استضاف المركز وزير البلديات والزراعة علي صالح الصالح والقائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة، إذ رافقه الوكيل المساعد للتجارة المحلية علي رضي مدير إدارة السجل التجاري يونس الهرمي ومدير شئون الشركات حميد رحمة وكان في استقبالهم القائمين على مركز البحرين للمستثمرين اللذين اطلعوا الوزير على المستجدات التي طرأت على المركز خلال الفترة الأخيرة

العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً