العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ

منير المتصدق

حكمت محكمة المانية الجمعة بالسجن لمدة 7 سنوات بتهمة الانتماء الى منظمة ارهابية على المغربي منير المتصدق المتهم الوحيد الذي أدين بالتواطؤ في هجمات 11 سبتمبر / أيلول 2001 ضد الولايات المتحدة، وذلك بعد إعادة محاكمته. غير ان المحكمة قالت انه لا يوجد دليل على ضلوع المتصدق مباشرة في الهجمات.

- من مواليد العام .1974

- سبق أن صدر عليه في فبراير/ شباط 2003 حكم بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة الانتماء الى منظمة ارهابية والضلوع في القتل في هجمات نيويورك وواشنطن التي أسفرت عن سقوط أكثر من 3 آلاف قتيل.

- صدر أمر باعادة محاكمته بعد أن ألغت محكمة استئناف فيدرالية العام الماضي الحكم على أساس أن السلطات الاميركية رفضت السماح للمحكمة باستجواب مشتبه فيهم بارزين من القاعدة محتجزين لديها.

- اعتقل في هامبورغ في نوفمبر/ تشرين الثاني 2001 بعد شهرين من هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة.

- اكد الادعاء العام في 9 اغسطس/ آب امام المحكمة نفسها ان المتصدق قدم "دعما فعليا" لانتحاريي 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

- قال رئيس الادعاء والتر همبرغر للمحكمة في الجلسة الختامية الاسبوع الماضي: ان "صورة الطالب الساذج الذي لا حول له ولا قوة تحطمت الى الأبد" مضيفا ان الادعاء نجح في تصوير المتصدق على انه "مسلم متشدد مشارك في الجهاد".

- قال انه كان يرتاد مسجدا مع مجموعة تحيط برئيس مجموعة خاطفي الطائرات المستخدمة في هجمات سبتمبر محمد عطا وانه وقع على وصية الشاب المصري عطا.

- أقر بتلقي التدريب في معسكر للقاعدة في أفغانستان في مطلع العام .2000

- نفى أية معرفة مسبقة له بالهجمات، وقال انه قدم خدمات عادية إلى ثلاثة من خاطفي الطائرات الانتحاريين كجزء من العادات التي يتحلى بها المسلمون الصالحون.

- متزوج وله ولدان

العدد 1080 - السبت 20 أغسطس 2005م الموافق 15 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً