العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ

مركز المستثمرين يسجل 16 شركة بنحو مليوني دينار خلال أسبوع

سجل مركز البحرين للمستثمرين خلال الأسبوع الماضي نحو 16 شركة، بلغ إجمالي رؤوس أموالها مليون و973 ألف دينار، حازت على النصيب الأوفر منه رؤوس الأموال البحرينية التي بلغ مجموعها مليون و357 ألفا و4 دنانير، فيما نالت رؤوس الأموال الأجنبية 615 ألفا و996 دينارا.

وذكر المركز في بيان أن المعدل المتوسط لتسجيل الشركات في المركز خلال الأسبوع بلغ 11 شركة، واستحوذت شركات ذات المسئولية المحدودة على النصيب الأوفر من حركة التسجيل، إذ سجل المركز 10 منها وهي تشكل 62 في المئة من عدد الشركات المسجلة، ومن هذه الشركات: شركة الملتزم للمقاولات برأس مال بحريني قدره ربع مليون دينار وتعمل الشركة تحت نشاط مقاولات عامة، كما سجل كذلك شركة هيد لاين لتجارة مواد البناء برأس مال بلغ مئة ألف دينار نسبة المحلي 51 في المئة وتعمل الشركة في تقديم خدمات الدفع ونشاطها استيراد وتصدير برامج الكمبيوتر المتعلق بأدوات الدفع، إلى جانب تسجيل شركة تمنية للاستثمار وتعمل في بيع وشراء العقارات برأس مال بحريني يبلغ مئة ألف دينار.

كما سجل المركز خلال الأسبوع شركة مساهمة بحرينية مقفلة وثلاث شركات للشخص الواحد، أما عن نشاط المركز في التأشيرات، فقد تمت خلال الفترة نفسها إجراء 60 تأشيرة على سجلات الشركات القائمة.

وقال المركز إن عدد المعاملات التي أنجزها شركاء المركز من القطاع الخاص بلغت 32 معاملة. عدا الخدمات الاستفسارية التي تقدمها هذه الجهات للمستثمرين وعددها 78 استفسارا. وهذه الجهات هي قيس الزعبي، بتلكو، ايرنست ويونغ، البنك الأهلي التجاري، المجلس الأعلى للمرأة، نحو المستقبل، بيت التمويل الكويتي وشركة مايكروسوفت.

وبذلك يبلغ عدد الشركات التي سجلها المركز منذ بداية نشاطه في العام 2005 نحو 581 شركة برؤوس أموال بلغ مجموعها 77 مليونا و474 ألفا و410 دنانير، نالت رؤوس الأموال الأجنبية القسط الأوفر من هذا المبلغ، إذ بلغ مجموعها 47 مليونا و699 ألفا و313 دينارا، فيما بلغ إجمالي رؤوس الأموال البحرينية 29 مليونا و775 ألفا و97 دينارا.

وفيما يتعلق بأنشطة المركز الداخلية، ذكر المركز أنه تم عمل برنامج تدريبي داخلي لطلبة الجامعة المتدربين في الفترة الصيفية يشتمل على الندوات النظرية عن أعمال المركز وأنواع الشركات والبرامج العملية في أقسام المركز الأربعة "علاقات الزبائن - المكاتب الأمامية - المكاتب الخلفية - المعاملات الإلكترونية".

كما شهد مركز البحرين للمستثمرين زيارة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الذي تفضل بافتتاح المركز رسميا، وأشاد سموه بالمشروع وفكرته وبالقائمين على المشروع ووصفهم بأنهم مثال للشباب البحريني المبدع والذي يشرف مملكة البحرين، كما اطلع وكيل وزارة العمل الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل خليفة يرافقه مدير إدارة العمل أسامة العبسي على أداء مكتب وزارة العمل بالمركز وأوصى بتذليل كل العقبات من أجل تسهيل اجراءات العمل في المركز.

وعلى صعيد الأنشطة عقدت يوم الخميس ندوة لمكتب الهجرة والجوازات ومكتب العمل، وذلك لشرح إجراءات المكتبين في المركز حضرها ممثلون للشركات المحترفة. يذكر أن سمو رئيس الوزراء وجه باعتماد مخصصات لتوسعة المركز، ضمن خطة الحكومة الرامية لجذب مزيد من الاستثمارات إلى المملكة

العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً