العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ

تقدم الحزب الحاكم في الانتخابات الباكستانية

كشفت النتائج الأولية للجنة الانتخابات الباكستانية أمس عن تقدم أنصار حزب الرابطة الإسلامية الحاكم والأحزاب المتحالفة معه في أقاليم البنجاب والسند وبلوشستان الجنوبي الغربي في المرحلة الثانية في الانتخابات المحلية.

وأشارت التقارير إلى أن النتائج الأولية كشفت أيضا عن فقدان أنصار المعارضة الإسلامية في إقليم الحدود الشمالي الغربي لمراكزهم السابقة وان الأحزاب الأخرى باتت شريكا قويا في هذه المناطق وخصوصا حزب عوامي القومي على رغم من احتفاظهم بالمقدمة في الإقليم.

وأوقفت المحكمة العليا الباكستانية الإعلان الرسمي عن فوز مرشحين يحملون شهادات دراسية من مراكز دينية. وأصدرت المحكمة المكونة من قاض واحد في لاهور عبر أمر أرسل بالفاكس إلى مكتب لجنة الانتخابات توجيها بأن نتائج هؤلاء المرشحين لا تنشر في الصحيفة الرسمية.

من جهة أخرى، بدأت قوات الأمن ووكالات تطبيق القانون والجهات الاستخباراتية المعنية حملة شاملة في مختلف إنحاء البلاد لتحديد مصير يابانيين قالت طوكيو إنهما في عداد المفقودين، وأنها لا تعرف أن كانا فقدا في باكستان أو في أفغانستان.

وذكرت الصحف الباكستانية أن اليابانيين وصلا إلى كراتشي في السادس من شهر أغسطس/ آب الجاري إذ أجريا اتصالات بذويهما في هيروشيما، إلا أنها كانت المرة الأخيرة التي يتصلان فيها بأحد

العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً