العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ

محفوظ يطالب بإيقاف مبالغ شركة "التنظيفات" ومحاسبة "تنفيذي الوسطى"

طالب رئيس لجنة الرقابة المالية والإدارية بالمجلس البلدي بالوسطى عباس حسن محفوظ رئيس المجلس البلدي بإيقاف صرف مخصصات شركة التنظيفات ومحاسبة الجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الوسطى، وذلك لازدياد الشكاوى من تدهور مستوى النظافة بالدائرة الأولى بسبب طريقة الشركة غير الحضارية بإزالة القمامة المنزلية والمخلفات.

وقال محفوظ: "لقد دأبت الشركة على نقل هذه المخلفات في شاحنات مكشوفة وتجميعها في حاويات لا تسع لحجم القمامة، ما يؤدي إلى وجود كوم متعددة من القاذورات في مناظر بشعة لا تتناسب والوجه الحضاري الذي تسعى إليه المملكة وتبقى هذه المناظر لأكثر من يوم في بعض الأماكن".

وسأل محفوظ: "أين وعود الشركة التي أرسلتها إلى المنازل بإخراج القمامة في المساء وستقوم بكنسها وإزالتها خلال الليل؟ أين رقابة أقسام التفتيش بالجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الوسطى من هذا الوضع؟ إلى متى ستستمر البلدية في ملاحقة الشركة وفق عملية القط والفأر وأسلوب الإدارة بالأزمات بحيث تنظف منطقة بسبب شكوى ويتدنى مستوى النظافة في منطقة أخرى؟ ولنا ان نتساءل ما الفائدة من تغريم الشركة مبالغ طائلة بسبب عجزها عن الوفاء بالتزاماتها في الوقت الذي لا تستعمل هذه الأموال لتغطية النقص الحاصل؟ ماذا يستفيد المواطن من الغرامات وهو يمسي ويصبح على مناظر القمامة المبعثرة؟ واستغرب محفوظ العجز في أداء الجهاز التنفيذي لسد النقص الحاصل في عملية مراقبة التنظيفات، وطالب وزارة شئون البلديات والزراعة بتحمل مسئوليتها تجاه حل النقص الحاصل. وشدد محفوظ على وجوب تطبيق الأنظمة والاشتراطات البلدية بخصوص النظافة وخصوصا فيما يتعلق بحق المواطن في حصوله على خدمة بلدية متميزة، وكرر محفوظ دعوته المواطنين بالتبليغ عن أية تجاوزات ومخالفات، مؤكدا أن المعلومات الشخصية ستعامل بأقصى درجات السرية في حفظ الحقوق، منوها إلى حق المواطن في العيش في بيئة صحية نظيفة

العدد 1087 - السبت 27 أغسطس 2005م الموافق 22 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً