العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

دعوات علنية للتسجيل تحت القانون والمشاركة في 2006

في "تشاورية الوفاق" الحماس منذ البداية... والمعارضون يهددون بالاستقالة

بدت الجمعية العمومية التشاورية الأولى لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، التي عقدت مساء أمس في مأتم سار، حماسية منذ لحظاتها الأولى، إذ تبارى متبنوا خيار التسجيل تحت قانون الجمعيات السياسية وخيار حل الجمعية، في عرض آرائهم بحماسة على الأعضاء.

ومالت كفة المتبنين لخيار التسجيل، ودفعت غالبية كوادر الوفاق إلى ذلك ومنها: جلال فيروز، مرتضى بدر، إبراهيم حسين، عباس محفوظ، وجواد فيروز الذي أطلق موقفا ملحوظا حينما دعا إلى التسجيل والمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة قائلا: "حان الوقت لاقتحام القلاع التي بنتها الدولة لحماية نفسها من المعارضة، ومقاومتها من داخل هذه القلاع". فيما قال جلال فيروز "كيف نحل الوفاق ونقدمها على طبق من ذهب للحكومة".

وعلى الطرف الآخر تبنت كوادر أخرى بينها: عبدالجليل السنقيس، وسلمان عبد الحسين، ونادر إبراهيم، وفاطمة فيروز خيار حل الجمعية، داعية إلى خيارات أخرى تراوحت بين العمل الحزبي، والعمل شعبيا عبر لجان مستقلة، وقال السنقيس: " هدف من يريدون التسجيل هو المشاركة في 2006"، فيما هدد سلمان عبدالحسين بحدوث استقالات في الجمعية في حال التسجيل.


دعوات علنية للمشاركة في 2006 والمعارضون يهددون بالاستقالة

متبنوا "التسجيل والتحدي" يميلون بالكفة لصالحهم في "تشاورية الوفاق"

سار - حسين خلف

مالت كفة أصوات المتبنين لخيار التسجيل والتحدي تحت قانون الجمعيات السياسية، في الجولة الأولى للمشاورات التي جرت خلال الجمعية العمومية التشاورية الأولى لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، التي عقدت مساء أمس في مأتم سار، الذي امتلأ بكامله مساء أمس. ودفع غالبية كوادر الوفاق إلى الخيار المذكور ومنهم: جلال فيروز، ومرتضى بدر، وإبراهيم حسين، وعباس محفوظ، وصالح رضي، وتوفيق الرياش، وسيدعباس هاشم، وجواد فيروز الذي أطلق موقفا ملحوظا حينما دعا إلى التسجيل، وأيضا المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، قائلا: "حان الوقت لاقتحام القلاع التي بنتها الدولة لحماية نفسها من المعارضة، ومقاومتها من داخل هذه القلاع"، وسانده مرتضى بدر وعباس محفوظ بقوة في هذا الرأي. فيما قال جلال فيروز "كيف نحل الوفاق ونقدمها على طبق من ذهب للحكومة".

وعلى الطرف الآخر تبنى كوادر أخرى بينهم: عبدالجليل السنقيس، وسلمان عبدالحسين، ونادر إبراهيم، وفاطمة فيروز خيار حل الجمعية، داعين إلى خيارات أخرى تراوحت بين العمل الحزبي، والعمل شعبيا عبر لجان مستقلة، وقال السنقيس: "هدف من يريدون التسجيل هو المشاركة في ،2006 إن المشاركة بذل هي نتيجة لقبول التسجيل، ونحن نقول لا شرعية لقانون يصادر جوهر الحق"، وهدد سلمان عبدالحسين بحدوث استقالات "كثيرة"، إذا ما سجلت الجمعية تحت القانون، وأكد متحدثون كثر أهمية وحدة الجمعية، فيما قال نادر إبراهيم "عن وجود مبنى الجمعية وسيلة وليس هدفا".

وعارض آخرون رأي سلمان عبدالحسين وعبدالجليل السنقيس، إذ قال جواد فيروز "البعض لديه أجندة يريد أن ينفذها سواء سجلت الوفاق أم لم تسجل، وسواء قبلت الرموز العلمائية أم لا".

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً