العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

البلدي الشمالي يطالب "الداخلية" بتكثيف الدوريات على "أبوصبح"

للحد من فوضى "الاستعراضات" في الساحل

قرر مجلس بلدي الشمالية في جلسته الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع والتي عقدت صباح يوم أمس الاول "السبت" في مبنى المجلس الكائن في الهملة رفع ملاحظات لوزارة الداخلية لتكثيف دورياتها على ساحل أبوصبح، وذلك لتخفيف المشادات التي تحصل عادة بين العوائل وعدد من الشباب الذين يقومون بأعمال فوضى منافية للقانون من خلال إجراء سباقات للسيارات على الساحل من جهة ومضايقة العوائل التي تريد قضاء وقت هادئ على ساحل البحر من جهة أخرى.

وأوضح رئيس مجلس بلدي الشمالية مجيد السيد علي أنه ناشد الإدارة العامة للمرور إزالة السيارات الكبيرة القابعة على الساحل، وذلك منذ نحو أربعة شهور ولكنه لم يحدث فيها أي تغير، مؤكدا أنه خاطب محافظ الشمالية أحمد بن سلوم كونه المعني بهذا الأمر، مشيرا إلى أنه من المفترض عدم دخول هذه السيارات للمناطق السكنية علاوة على عدم استفادة رواد الساحل من مواقف السيارات التي تحجزها هذه السيارات الكبيرة.

وطالب عضو المجلس سيدهاشم سيدكاظم المجلس بضرورة التنسيق مع الوزارة الخدمية والجهات الرسمية من خلال الحصول على ردود سريعة على المراسلات التي جرت بين المجلس وهذه الجهات خلال 3 سنوات مضت من دون الحصول على أي رد سواء بالموافقة او الرفض وبالتالي بقي عدد من المشروعات معلقا من غير معرفة السبب، ما يسبب تعطيلا آخر في أمور المواطنين والمراجعين والمناطق بشكل عام. وأكد العضو جمعة الأسود ضرورة التركيز على الملفات التي لم تنجز لكي لا تذهب جهود المجلس المبذولة خلال 3 سنوات سدى، وذلك من خلال وضع عدد من الأهداف التي يجب التركيز عليها.

ونوه رئيس المجلس بالرغبة الملحة الموجودة لمقابلة الجهة المسئولة في وزارة الأشغال والإسكان التي تلقي اللوم في تعطيل عدد من المشروعات على وزارة الكهرباء والماء لمحاولة الوصول إلى حل فعلي لهذه المشروعات، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من مشروعات الطرق المتأخرة على رغم وجود التصاميم ورصد الموازنة. كما أكد ضرورة عقد اجتماع سريع مع الجهاز التنفيذي لمناقشة المتبقي من الموازنة والأولويات الواجب صرفها فيها، مشيرا إلى أن المجلس سيتوجه لتقليص موازنة السفارات للخارج واستثمارها في المشروعات الأخرى التي تهم أهالي المنطقة الشمالية ككل. وقرر المجلس الإبقاء على رؤساء اللجان أنفسهم إلى حين إصدار قرار بالتغيير خلال الأسبوعين المقبلين.

وقرر المجلس حضور ممثل الدائرة في اجتماع اللجنة العامة إذا كان هناك موضوع سيناقش بخصوص الدائرة لإبداء وجهة نظره في الموضوع المطروح. كما قرر المجلس عقد الاجتماع الاعتيادي الأول لدور الانعقاد الرابع يوم الاثنين المقبل الموافق 5 سبتمبر / أيلول 2005 في تمام العاشرة في غرفة اجتماعات المجلس البلدي ببلدية المنطقة الشمالية الكائنة في البديع، وستتم مناقشة موضوع تطوير مرفأ قرية دمستان مع المحافظة على الساحل الشمالي، وتصنيف منطقة حلة العبدالصالح إلى منطقة عمارات 5 أدوار، وتصنيف منطقة في جنوسان إلى منطقة سكن حدائقي، وتصنيف أرض جبلة حبشي لبناء محلات تجارية

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً