العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

منتخبنا بـ«3 فرص» يواجه لبنان في لقاء مصيري

الكويت رفضت «هدية» السودان فخرجت وتأهلت المغرب

لا تزال الآمال قائمة بالنسبة إلى ثلاثة منتخبات في المجموعة الاولى ببلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 الجاري، في الجولة الخامسة والاخيرة من الدور الاول اليوم الخميس إذ يلعب لبنان مع البحرين، والسعودية مع اليمن.

وكانت السعودية ضمنت تأهلها بعد ان تصدرت المجموعة برصيد 9 نقاط اثر فوزها على سورية 3 - صفر، فيما انحصرت البطاقة الثانية بين البحرين وسورية (6) نقاط لكل منهما ولبنان(3)، وخرج اليمن (لا شيء) من المنافسة.

لبنان-البحرين

لا تزال آمال سورية التي انهت مبارياتها في الدور الاول مشروعة بالتأهل كما هي الحال بالنسبة إلى لبنان والبحرين، لكن في حال واحدة تتمثل بفوز اللبنانيين على البحرينيين 1 - صفر او 2-1، واي نتيجة غير ذلك ستصب في مصلحة البحرين.

ويخوض البحرينيون اللقاء بفرصتي التعادل والفوز وحتى الخسارة 2-3 تصب في مصلحتهم إذ يتساوون مع سورية في النقاط وفارق الاهداف وستلعب نتيجة المواجهة المباشرة دورها اذ كانت البحرين فازت 2 - صفر.

ولن يفيد لبنان لبلوغ نصف النهائي الا الفوز 4- صفر، وغير ذلك يكون لمصلحة احد الطرفين الآخرين.

وسيدخل المنتخب البحريني المباراة واضعا نصب عينيه تحقيق الفوز للابتعاد عن الحسابات المعقدة، لكنه سيواجه بارتفاع معنويات اللاعبين اللبنانيين الذي حققوا فوزا اول في البطولة على اليمن 4-2 في الجولة السابقة.

وسيحاول المهاجم اللبناني رضا عنتر المحترف في هامبورغ الالماني عدم تفويت الفرصة لرفع رصيده من الاهداف بعد الثلاثية في مرمى اليمن هي الثالثة في البطولة بعد السوري رجا رافع والبحريني احمد حسان طالب.

وسيغيب عن صفوف لبنان الجناح الايسر المربك محمد قصاص لنيله انذارين، وقد يلعب فادي غصن مكانه، كما يرجح ان يعود هيثم زين بعد شفائه من اصابة لحقت به في المباراة الاولى ضد السعودية (صفر-1) وحرمته من المشاركة في المباراتين الاخيرتين ضد سورية (1-4) وضد اليمن.

وعلى رغم النتائج غير المشجعة لمنتخب لبنان، يؤكد مديره رشيد نصار طموح رجاله ويقول «سنلعب من اجل الفوز بفارق كبير من الاهداف على رغم قلة حظوظنا في التأهل»، مشيرا إلى ان المدرب الفرنسي ريشار تاردي «يقوم باداء واجبه على اكمل وجه في بناء منتخب للمستقبل».

السعودية - اليمن

تلتقي السعودية مع اليمن في مباراة تأدية واجب لكلا الطرفين، ولو ان مدرب الاول، الهولندي جيرارد فاندرليم، يملك مزيدا من الاحتياطيين لاشراكهم بهدف اراحة الاساسيين، لكن جميع اللاعبين الـ 18 باستثناء الحارسين الاحتياطيين جربوا حظهم في المباريات الثلاث الاولى.

وفي كل الحالات، يبقى الفوز هو الهدف المنشود لكل من المنتخبين مع ان اليمني يعرف سلفا النتيجة وسيحاول الخروج باقل الخسائر الممكنة من خلال تفادي الاخطاء التي ارتكبها لاعبوه ولاعبو المنتخبات الاخرى في مواجهة السعودية الطامحة إلى الاحتفاظ باللقب.

خروج الكويت

وخرجت الكويت وفلسطين من الدور الأول إثر تعادلهما بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما في الجولة الخامسة والأخيرة لفرق المجموعة الثانية.

وبهذا التعادل تأهلت المغرب إلى الدور قبل النهائي بحلولها في المركز الثاني للمجموعة بعد الاردن على رغم توقف رصيدها عند خمس نقاط متقدمة بفارق الاهداف عن الكويت التي حلت ثالثة فيما جاءت السودان في المركز الرابع ولها أربع نقاط وفلسطين خامسة بثلاث نقاط.

وقدم المنتخب الفلسطيني مباراة قوية وكان الأفضل خصوصا في الشوط الأول اذ بادر بالتسجيل في الدقيقة 17 بواسطة شاكر سليمان غير ان الكويت أدركت التعادل في الدقيقة 30 برأس مساعد ندى أعقبه هدف ثانٍ لفلسطين بعد ثماني دقائق سجله فرانسسكو ارماندو لينتهي الشوط الاول بتقدم فلسطين 2/1.

وفي بداية الشوط الثاني وعلى رغم إضافة فلسطين لهدفها الثالث بواسطة اللاعب البديل محمد علي فإن المنتخب الكويتي بدأ في تنظيم صفوفه والتقدم خصوصا من الجهة اليسرى ليسجل بشار عبدالله الهدف الثاني للكويت في الدقيقة 23 والثالث بعد أربع دقائق تخللتهما ركلة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها الحكم لصالح الكويت أهدرها نهير الشمري عندما سددها خارج المرمى

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً