العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

طائرة المحرق والنجمة تعبر «أجواء» البحرين والأهلي

بدأ المحرق والنجمة مشوارهما التنافسي على بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد فوزهما المستحق على البحرين والأهلي بثلاثة أشواط نظيفة لكل فريق.

ففي المباراة الأولى والتي جمعت المحرق والبحرين لم يلاق الأحمر أية معاناة في اجتياز محطة الأخضر، واستطاع المحرق أن يتفوق في الثلاثة الأشواط لعبا وبنتيجة 3/صفر. وكانت نتائج الأشواط 25/11 - 25/13 - 25/16. أدار المباراة الحكم الدولي محمد جاسم (حكم أول) وجعفر ابراهيم (حكم ثاني) والمسجل جميلة الذوادي والمشرف يوسف سيار. وفي المباراة الثانية استطاع النجمة أن ينهي المباراة لصالحه على الأهلي بثلاثة أشواط نظيفة وكانت هذه المباراة أفضل من سابقتها اذ امتازت بالندية وان كانت خبرة لاعبي النجمة هي التي رجحت كفة الفريق وكانت نتائج الأشواط: 25/22 - 25/22 - 25/18. وعن مستوى المباراتين فنيا رصدت «الوسط» الرأي الفني لمدرب المنتخبات الوطنية المدرب الصيني ووينج فبدأ بمباراة المحرق والبحرين:

مستوى المباراة عادي وطبيعي وليس فيه ما يؤكد الندية والاثارة لتباين المستوى بين الفريقين من الناحية الفنية ولكن الذي لوحظ عليهما انهما لعبا بجدية من ناحية تثبيت المراكز وكذلك لوحظ على المحرق أنه اشرك الكثير من الوجوه الشابة وهذا يعد بادرة جيدة على طريق البقاء ومن تلك الوجوه التي قدمت مستوى جيدا فاضل عباس وعبدالرحمن سيف، أما البحرين ففي الحال الدفاعية جيد وله بعض الضربات الساحقة وبسبب الخبرة والفارق الفني خسر الفريق المباراة ،وعن اللاعبين المتميزين في المباراة من المحرق فاضل عباس، ولكن البحرين كلهم في مستوى واحد ولم يكن هناك مميز في الفريق.

أما مباراة الأهلي والنجمة فأعتقد أن الأهلي لو كان لاعبوه متفاهمين أكثر خصوصا عند الضربات الساحقة مع المعقد لأحرزوا شوطا على الأقل وكان الشوط الأول هو الأقرب لإحرازه وهو كان من المفترض أن يخرجوا منه فائزين... خلال هذا الشوط حدثت أخطاء من الأهلي في النقاط المهمة والحساسة ولو تلافوها لفازوا بهذا الشوط. في الأهلي اسامة عيسى أجاد بشكل ملفت للنظر في الارسالات الهجومية وأعتقد لو تدرب الأهلي أكثر وكسب خبرة أكثر أتوقع له أن يحقق نتيجة ايجابية أفضل خلال هذا الدوري . وأعتقد أن حسن عبدالرزاق متفاهم مع المعد عارف العالي في الضربات السريعة فقط تحتاج إلى تركيز أكثر.

أما النجمة فإنهم لعبوا بالخبرة وكان تفاهمهم أفضل والهجوم أفضل وأخطاؤهم أقل وهذا الذي جعلهم يتفوقون على الأهلي بمعنى أن أخطاء الفريق كانت أقل من الأهلي كما أرى أن فنيات النجمة أفضل في الضربات الساحقة والقفز وحتى اللياقة البدنية عند النجمة أفضل منها عند الأهلي

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً