العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

فواز بن محمد يحاضر في البرنامج الوطني لإعداد المدربين في المجال الرياضي

ألقى رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة صباح أمس محاضرة عن التطوير الإداري بقاعة المؤتمرات باستاد البحرين الوطني للمدربين والمدربات المشاركين في البرنامج الوطني لإعداد المدربين والمدربات في المجال الرياضي (المستوى الثالث) الذي تقيمه إدارة الشئون الرياضية بالمؤسسة العامة بالتعاون مع الاكاديمية الكندية للرياضة.

وفي بداية المحاضرة نوه الشيخ فواز بأهمية البرنامج الوطني للتدريب الرياضي، مؤكدا ضرورة أن يساهم في تطوير التدريب الرياضي في البحرين بما ينعكس إيجابيا على قطاع الشباب والرياضة.

وخلال المحاضرة تناول رئيس المؤسسة العامة الجهود التي تمت لإعداد الاستراتيجية الخاصة بالنهوض بقطاع الرياضة في المملكة والتي تركز على ثلاث نواحٍ تشمل تطوير الجهاز الاداري، والجهاز الفني، والجهاز الرياضي مبينا أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تحديد الرؤية المستقبلية للرياضة البحرينية للأعوام 2000 - 2004م وشارحا آليات العمل لتنفيذها.

كما أوضح الشيخ فواز التغييرات التي تمت في الهيكل الإداري للمؤسسة العامة الذي سيلبي طموحاتها، عقب ذلك عرض الخطة التدريبية التي تقوم المؤسسة بتنفيذها. وفي تناوله لتطوير الجهاز الفني اشار إلى ما تم من جهود في هذا المجال.

ثم قارن واقع الجهاز الرياضي اليوم بما كان عليه في السابق والتغييرات التي تمت عليه متمثلة في التعاقد مع مدربين دوليين في مختلف الألعاب، وإقامة المعسكرات الخارجية للمنتخبات والفرق الوطنية واستحداث نظام لمكافآت الفوز لكل بطولة. واختتم رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة محاضرته باستعراض أهم الانجازات الرياضية التي حققتها الرياضة البحرينية منذ مطلع العام الجاري ومناقشة عامة مع الحضو

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً