العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ

معرض تجاري صيني بالبحرين في سبتمبر المقبل

بدعم ومساندة مشتركة بين غرفة تجارة وصناعة البحرين ومجلس ترويج وتشجيع الاستثمار الصيني للتجارة الدولية، تنظم شركة القرن الجديد للمعارض الدولية، ومجموعة هونغ كونغ للاستثمار والتنمية فعاليات المعرض التجاري الصيني 2006 خلال الفترة من 19 - 22 سبتمبر/ أيلول 2006، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض. ويشارك في المعرض المزمع نحو 400 شركة صناعية صينية تمثل مختلف الأنشطة التجارية والصناعية والقطاعات الاقتصادية الأخرى التي تشمل المنتجات المكتبية، والأثاث المنزلي بأنواعه، والإضاءة والإنارة، والديكور الداخلي وتركيباتها، والأدوات الكهربائية، والآلات ومعدات الصناعات الخفيفة.

وترجع أهمية هذا المعرض كما ذكرت رئيسة شركة القرن الجديد للمعارض الدولية جين لي كونه المعرض الأول من نوعه في مملكة البحرين، وأشارت إلى أنه يعتبر فرصة سانحة للشركات البحرينية لفتح قنوات اتصال مباشر مع الشركات الصينية بمختلف تخصصاتها، وأكدت أن هذا المعرض سيجذب المستثمرين من جميع دول الشرق الأوسط وبشكل خاص دول مجلس التعاون الخليجي، ويهدف بشكل أساسي إلى تشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وذكرت أن المعرض يتيح للتجار ورجال الأعمال تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والأعمال وتنمية الاستثمار مع الصين، وسيستفيد رجال الأعمال بشكل كبير من الصناعات المتعلقة في مجال الصناعات الخاصة بالديكور الداخلي والصناعات الداخلة في مواد البناء وتحديداً في المجال العقاري الذي يشهد طفرة نوعية في مملكة البحرين.

وأشارت إلى أن البضائع الصينية تشكل مساهمة تبلغ نسبتها 5 في المئة في السوق البحرينية ومنها المنسوجات، لفائف المغنيسيوم، وألعاب الأطفال، والحاسوب الآلي، وقطع غيار السيارات بالإضافة إلى السلع الاستهلاكية اليومية

العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً