العدد 1528 - السبت 11 نوفمبر 2006م الموافق 19 شوال 1427هـ

«البحرين الإسلامي» ينفي تقدمه بطلب لشراء حصة في مصرف مصري

الوسط - المحرر الاقتصادي 

11 نوفمبر 2006

نفى بنك البحرين الإسلامي أول بنك إسلامي في مملكة البحرين، تقدمه بطلب لشراء حصة في مصرف مصري.

وأوضح المصرف في بيان أمس أنه تقدم بطلب اعتيادي للبنك المركزي المصري للحصول على موافقة مبدئية لإجراء دراسة جدوى عن بنك «الاستثمار العربي، وذلك لجمع معلومات لإجراء دراسة جدوى. وقال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي خالد عبدالله البسام :«لا يخفى على الأغلبية من المهتمين بالشئون المصرفية البحرينية مدى التطور الكبير الذي طرأ على نشاطات بنك البحرين الإسلامي أخيراً، ناهيك عن الاستمرار في التغير الإيجابي الملحوظ في إدارة وسياسة المصرف وما تحقق من أرباح قياسية وتسجيل زيادة كبيرة في أعمال المصرف خلال العامين الأخيرين». وأضاف البسام «وفي ظل الاستراتيجية الطموحة المتعلقة بتوسيع نشاطات المصرف على الصعيدين المحلي والإقليمي التي وضعها مجلس إدارة المصرف والمتعلقة بالبحث عن أفضل الاستثمارات المحلية والخارجية، فإن الأمر يتطلب المزيد من الجهود من أجل التوسع إقليميا، ويتعين علينا بالتالي أن نحدد أفضل السبل للتوسع الإقليمي من خلال افتتاح فروع جديدة، أو الدخول في شراكات أو تحالفات قوية مع الآخرين».

وأوضح البسام» أن بنك البحرين الإسلامي، قد تقدم إلى البنك المركزي المصري بطلب اعتيادي جرى العرف بين المصارف على تقديمه، للسماح له بإجراء دراسة فنية وافية عن بنك الاستثمار العربي».


«البحرين الإسلامي» قدم طلباً للحصول على موافقة مبدئية لإجراء دراسة جدوى

البسام: يتعين علينا تحديد أفضل السبل للتوسع الإقليمي

الوسط - المحرر الاقتصادي

نفى بنك البحرين الإسلامي أول بنك إسلامي في مملكة البحرين، تقدمه بطلب لشراء حصة في مصرف مصري.

وأوضح المصرف في بيان أمس أنه تقدم بطلب اعتيادي للبنك المركزي المصري للحصول على موافقة مبدئية لإجراء دراسة جدوى عن بنك الاستثمار العربي ،وذلك لجمع معلومات لأجراء دراسة جدوى.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي خالد عبدالله البسام :«لا يخفى على الأغلبية من المهتمين بالشئون المصرفية البحرينية مدى التطور الكبير الذي طرأ على نشاطات بنك البحرين الإسلامي أخيراً، ناهيك عن الاستمرار في التغير الإيجابي الملحوظ في إدارة و سياسة المصرف وما تحقق من أرباح قياسية وتسجيل زيادة كبيرة في أعمال المصرف خلال العامين الأخيرين».

وأضاف البسام «وفي ظل الاستراتيجية الطموحة المتعلقة بتوسيع نشاطات المصرف على الصعيدين المحلي والإقليمي التي وضعها مجلس إدارة المصرف والمتعلقة بالبحث عن أفضل الاستثمارات المحلية والخارجية، فإن الأمر يتطلب المزيد من الجهود من أجل التوسع إقليميا، ويتعين علينا بالتالي أن نحدد أفضل السبل للتوسع الإقليمي من خلال افتتاح فروع جديدة، أو الدخول في شراكات أو تحالفات قوية مع الآخرين».

وأوضح البسام» إن بنك البحرين الإسلامي، قد تقدم إلى البنك المركزي المصري بطلب اعتيادي جرى العرف بين المصارف على تقديمه، للسماح له بإجراء دراسة فنية وافية عن بنك الاستثمار العربي وذلك ليتسنى لنا القيام بجمع المعلومات اللازمة لإجراء دراسة جدوى لمعرفة مدى إمكانية قيامنا بالاستمرار في مناقشة هذه الصفقة أم لا».

وأشار الى أن «طلبنا لا يزال في بداية خطواته الأولى ؛ الأمر الذي يعني أنه بالإمكان أن يكون هناك أكثر من طرف قد تقدم للحصول على هذه المعلومات. كما أنه عند حصولنا على موافقة البنك المركزي المصري على طلبنا المبدئي تأتي مرحلة القيام بدراسة الجدوى نفسها و التي نقوم فيها بإيفاد فريق متخصص ومتكامل من المصرف ومجلس إدارته لدراسة الجدوى الاقتصادية من هذا المشروع الاستثماري، و بعدها تعرض جميع النتائج على مجلس الإدارة ليحدد مستقبلها من عدمه».

وأضاف «لذلك، فالحديث عن شرائنا لهذا المصرف في هذا الوقت، يعتبر مرحلة مستبقة لكل الوقائع و لكل الدلائل المتاحة ؛إذ إن بنك البحرين الإسلامي لم يحصل بعد على الموافقة النهائية من السلطات النقدية هناك للحصول على موافقة تسمح له بإجراء دراسة جدوى ناهيك عن أمر الشراء بحد ذاته».

مختتما تصريحه بقوله: «غير أن المصرف سيواصل استراتيجياته الرامية إلى الدخول في شراكات استراتيجية في المنطقتين الخليجية والعربية من خلال شراء حصص في مؤسسات مالية قائمة»

العدد 1528 - السبت 11 نوفمبر 2006م الموافق 19 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً