العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

العيسى: مفاوضات لشراء 7 مدارس

أعلن بنك ادكس للاستثمار عن تجاوز الاكتتاب بنسبة 50 في المئة من رأسمال شركة «المال للتعليم» البالغ 100 مليون دولار أميركي، وذلك خلال فترة وجيزة .

وصرح الرئيس التنفيذي لبنك ادكس للاستثمار يوسف العيسى بأن عددا من المؤسسات المالية الخليجية والعربية تقدمت بطلب شراء أسهم شركة «المال للتعليم»، مشيرا إلى إن نسبه البيع تجاوزت 50 في المئة من رأس المال الذي يبلغ 100 مليون دولار أميركي. كما أعلن البنك عن شراء شركة الثقة للاستثمارات الأردنية (جوردانفست) 20 في المئة من شركة «المال للتعليم».

وتوقع رئيس إدارة توظيف الاستثمار في البنك صالح النشوان بأن يتم استكمال رأسمال شركة «المال للتعليم» والبالغ 100 مليون دولار بنهاية شهر فبراير/ شباط المقبل ، على أن يحتفظ البنك بنسبة 10 في المئة من رأس المال.

وكشف العيسى بان شركة «المال للتعليم» تجرى مفاوضات لشراء سبع مدارس في كل من مصر، الأردن، قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وعن الاستثمار في قطاع التعليم أشار الرئيس التنفيذي لبنك ادكس للاستثمار إلى إن البنك اعتمد إستراتيجية تعتمد على تنوع الاستثمار بما يحقق عوائد مادية مجزية لعملاء البنك وتشمل هذه الاستثمارات قطاعات الإنتاج الإعلامي ، التعليم ، السياحة، المطاعم، العقار وغيرها.

وفي هذا الصدد قال : «إن البنك أطلق شركة أدكس القابضة للتعليم والتي تعد أحدث شركات البنك ، وذلك بالمشاركة مع فريق من الأخصائيين في إدارة المؤسسات التعليمية».

(التفاصيل مال واعمال)

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً