العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

« شركة نيوتل» تطلق خدمة متطورة للاتصالات في البحرين

تستثمر 40 مليون دولار في ثلاث سنوات

قالت شركة نيوتل للاتصالات إنها أطلقت خدمة الاتصال الرباعية الأبعاد المتطورة «Quad Play» للاتصالات المتطورة والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وتبشر بانطلاقة جديدة في قطاع الاتصالات الحيوي ليتناسب مع التطور السريع في القطاع بهدف تقديم أفضل الخدمات للشركات والمؤسسات العاملة في المملكة.

وذكر العضو المنتدب لشركة نيوتل جميل المتروك إن «الشركة استثمرت 15 مليون دينار، وأنها بصدد مضاعفة الاستثمار إلى 30 مليون دينار خلال السنوات الثلاث المقبلة لتوسيع نشاط خدماتها ليشمل البحرين بأكملها بعد أن بدأت الشركة نشاطها في جزر أمواج.

وتم تأسيس الشركة في شهر سبتمبر / أيلول العام الماضي بعد تغيير مسمى الشركة من أمواج تيليكوم إلى نيوتل للاتصالات. وأبلغ الرئيس التنفيذي للشركة لبيب مطى الصحافيين إن «شركة نيوتل تحالفت مع شركة بريتش تيليكوم، وسيسكو لتزويد الشركة بالدعم التشغيلي والفني ما يتيح لنيوتل الحصول على أفضل مستويات الأنظمة التشغيلية».

وقال المتروك إن «نيوتل للاتصالات وقعت اتفاقا مع بريتش تيليكوم وهي شركة الاتصالات البريطانية لتقديم المساندة الفنية والتشغيلية لشركة نيوتل ا لعام الماضي» ولكنه رفض إعطاء قيمة العقد.

وتوفر الخدمة الجديدة خدمات تتميز بالمرونة والتقنية العالية و تقوم على توفير شبكة ربط خاصة لزبائن خدمات الاتصالات الصوتية والمرئية والانترنت، اذ تعتمد هذه الشبكة بصورة أساسية على نظام «MPLS» الذي يمكن الزبون من الحصول على خطوط التلفاز والفيديو والهاتف الثابت والانترنت والأجهزة الصوتية وغيرها وذلك من خلال خط اتصال واحد.

وقال مطى إن «الخدمة قادرة على ربط جميع خدمات الاتصالات وربطها بإدارة المباني لتقديم خدمة السيطرة والأمان في آن واحد وأن مسمى الشركة إلى نيوتل للاتصالات «يهدف الى مد خدماتها إلى جميع مناطق البحرين واستخدام البنية التحتية في أمواج، إذ يتم استخدام الألياف البصرية لتقديم الخدمة.

الرئيس التنفيذي للشركة قال في بيان رسمي «تمكن شراكتنا الاستراتيجية مع شركات عالمية مثل بريتش تليكوم وسيسكو من تقديم خدمات تنافسية راقية وعالية المستوى لزبائنها في البحرين وفي دول الخليج العربي، في الوقت الذي سيتيح فيه هذا التحالف الاستفادة الكاملة من مختلف خدمات شركة بريتش تيليكوم الواسعة والمتطورة».

وأضاف: «ستوفر شبكة الاتصال المتقدمة من الجيل الجديد خدمات النقل الخاصة بالبث التلفزيوني والفيديو والمراقبة عند الطلب وخدمات الانترنت والشبكة الخاصة VPN والمراقبة عبر الفيديو والاتصال اللاسلكي وغيرها من الخدمات المبتكرة».

وتوفر خدمة الانترنت التي تقدمها نيوتل المرونة من خلال الاستخدام غير المحدود، ما يؤمن تنزيل وتحميل فائق السرعة للملفات المختلفة ومن دون أي عوائق، وتتراوح السرعة فيها ما بين 256 كيلوبايت ولغاية 10 ميجا بايت. وتؤمن خدمة الاتصال الهاتفي من نيوتل وصولا سهلا للمعلومات التي يرغب المستخدم في الحصول عليها، مثل استعلامات الطيران، حال الطقس، الأخبار المحلية العاجلة، بالإضافة إلى الخدمات التقليدية الأخرى المتعلقة بالهاتف.

وتوفر الشركة خدمات في الاتصالات عالية الأمان والسرعة والإنترنت والفيديو عن طريق خطوط الربط السلكية واللاسلكية أو الألياف الضوئية إذا توفرت.

ودشنت نيوتل للاتصالات أعمالها والتي تتخذ من جزر أمواج مقرا لها في شهر سبتمبر / أيلول 2006 وبدأت في تقديم خدماتها لزبائن مدينة المرسي العائمة وجزر تالا اللتين تقعان في جزر أمواج وهو أحد المشروعات الضخمة التي يجرى تنفيذها في البحرين باستثمارات تبلغ نحو 5ر1 مليار دولار.

وقال البيان الرسمي إن «شركة نيوتل تتميز عن العديد من الشركات المنافسة الأخرى بأنها تستخدم بنيتها التحتية والأساسية الخاصة بها ما مكنها من تقديم خدماتها المبتكرة وحلولها الذكية لزبائنها في وقت قياسي، ويمكن قياس نجاح الشركة من خلال النمو المطرد في قاعدة عملائها، وقائمة خدماتها الوفيرة والمبتكرة والتي «لاقت نجاحا غير مسبوق واستجابة رائعة، في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة لتدشين خدمات جديدة ومبتكرة في المستقبل القريب».

وعلى رغم أن شركة نيوتل تعتبر رابع أكبر شركة تقدم خدمات الاتصالات في البحرين إلا أن المسئولين في الشركة يقولون إنها تتقدم بسرعة هائلة، وأنها مدت خدماتها إلى العاصمة المنامة وخصوصا منطقة السيف.

ومنذ أن فتحت البحرين الباب على مصراعية للشركات الخارجية لكي تتنافس في تقديم أفضل الخدمات بأقل الأسعار، قدمت هيئة تنظيم الاتصالات التي تشرف على هذا القطاع أكثر من 100 رخصة إلى شركات مختلفة منهية بذلك احتكار شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) لخدمة دامت أكثر من عقدين. كما قامت الهيئة في الآونة الأخيرة بمنح شركتين رخصا لتقديم خدمات اللاسلكي لتقديم خدمة الانترنت التي لا تزال بتلكو تحتكرها.

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً