العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ

تونس: محاكمة 14 بتهمة الانتماء إلى «السلفية»

ذكرت مصادر محلية أن أربعة عشر تونسيا مثلوا أمس أمام القضاء بتهمة انتمائهم إلى منظمة إرهابية هي الجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية. وكان سبعة من المتهمين الأربعة عشر الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاما استسلموا في الجزائر ؛إذ اعتقلوا وسلّموا إلى السلطات التونسية في أبريل/ نيسان 2005. والسبعة الآخرون مشبوهون بالتخطيط لرحلة مماثلة إلى الجزائر، كما قال لوكالة «فرانس برس» أحد محامي الدفاع سمير بن عمور. وقال محاموهم: إن بعضا منهم اعترف بأنه توجه إلى الجزائر ؛لتلقي تدريب عسكري تمهيدا للقتال إلى جانب المقاومين في العراق. وبدأت الجلسة في الغرفة الجنائية الرابعة لمحكمة البداية في العاصمة التونسية، في حضور الصحافة، قبل أن يعلق القاضي طارق براهام استجواب الموقوفين؛ لأن المحامين اشتكوا من أنهم لم يتمكنوا من متابعة المناقشات بسبب عدم وجود مكبرات للصوت.

وكان غيث غزواني (23 عاما) قد نفى تهمة الإرهاب الموجهة إليه، مؤكدا أنه سافر إلى الجزائر بحثا عن وسيلة للذهاب إلى أوروبا وليس للانضمام إلى عناصر الجماعة السلفية. ويلاحق الإخوان علي وبراهيم حرزي (20 و25 عاما) ؛لأن شقيقهم الثالث تمكن من الالتحاق بالمقاومين في العراق، كما أكدت والدتهم في نهاية الجلسة.

وتأتي هذه المحاكمة التي تستأنف في 24 مارس/ آذار المقبل بعد إدانة ثمانية تونسيين في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي بالسجن من أربع إلى تسع سنوات؛ لمحاولتهم الذهاب إلى الجزائر للتدريب في معسكرات الجماعة السلفية.

العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً