العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ

المفتاح: 12 ألف طالب ينتظمون في 184 مركزا لتحفيظ القرآن

بإدارة 1200 مشرف ومدرس

كشف وكيل الشئون الإسلامية في وزارة العدل والشئون الإسلامية فريد المفتاح أن عدد مراكز تحفيظ القرآن في مملكة البحرين بلغ 184 مركزا، يتولى التدريس فيها أكثر من 1200 مشرف ومشرفة ومدرس ومدرسة، خضعوا لدورات علمية وتربوية وتأهيلية بالتنسيق مع جامعة البحرين، وينتظم بالدراسة فيها ما يزيد عن 12000 طالب وطالبة من مختلف الأعمار، يحفظون القرآن ويتعلمون تلاوته وتجويده وعلومه. جاء ذلك خلال حفل تكريم الخريجين من حفظة القرآن الكريم والحاصلين على شهادة التجويد وشهادة التلاوة، وتكريم المراكز الفائزة في العام 2006، الذي أقيم أخيرا تحت رعاية وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

وأوضح المفتاح في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير العدل المهمات التي تقوم بها الوزارة من دعم لمراكز تحفيظ القرآن الكريم وحث الناشئة على الإقبال على كتاب الله، وفي السياق ذاته بيّن وكيل الشئون الإسلامية الدور الكبير لمسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره. مشيدا بالدعم الكبير الذي توليه القيادة لمراكز تحفيظ القرآن الكريم ورعاية حفاظ كتاب الله تعالى، موضحا أن العمل القرآني في المملكة في تطور وازدهار وتميز.

من جانبه ألقى العضو البرلماني عن كتلة الأصالة عبدالحليم مراد كلمة الخريجين، قائلا: «إن تدريس القرآن الكريم وتعلمه وتعليمه عمل عظيم، فالأنبياء (ع) لم يورثوا الذهب ولا الفضة ولكنهم ورثوا العلم». وأشار النائب إلى أن الاشتغال بالقرآن الكريم يعد من أفضل العبادات، سواء كان بتلاوته، أم بتدبر معانيه، فهو أساس الدين، وقد أودع الله فيه علم كل شيء، وجعله معجزة للناس بلفظه وتأثيره وعلومه. مشيدا بدور الوزارة في رعاية مراكز تحفيظ القرآن الكريم.

بعد ذلك أُعلنت نتائج تقييم المراكز والحلقات الفائزة في تقييم العام الماضي والخاص بتقييم المراكز والحلقات القرآنية، إذ تفضل وكيل الشئون الإسلامية ومدير إدارة الشئون الدينية بتكريم الخريجين والمراكز الفائزة، فقد حاز على المركز الأول من مراكز فئة الدرجة الأولى مركز أم ورقة بنت الحارث، وجاء في المركز الثاني مركز أم الدرداء الصغرى، بينما فاز من فئة الدرجة الثانية في المركز الأول مركز الإمام نافع المدني والمركز الثاني فاز به مركز عبدالرحمن أجور، أما الحلقات القرآنية الفائزة فهي كالتالي: حلقات جامع الفاروق (إناث)، حلقات جامع سافرة (ذكور)، حلقات مسجد الصحابة (ذكور)، حلقات مسجد النصار (ذكور)، حلقات مسجد معاوية بن أبي سفيان (ذكور)، حلقات جامع حمد بن علي).

العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً