العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ

«تشرين السورية» تشيد بمنح رئيس الوزراء جائزة الموئل العالمية

أشادت صحيفة «تشرين» السورية في عددها الصادر أمس بنيل رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة جائزة الشرف للإنجاز المتميز في مجال التنمية الحضرية والإسكان من قبل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ليكون بذلك رجل الموئل للعام 2006 .

فقد قالت الصحيفة في مقال للكاتب ابراهيم حامد المبيضين إن الجائزة تأتي تتويجا عالميا لمسيرة تنموية حافلة ارتبطت بأكثر من إقامة دولة وإنهاض أمة وتعميد مسيرة وصناعة استقلال وأكثر من مسار تأسيسي وريادي وطني حافظ خلالها الشيخ خليفة بن سلمان على دوره كواحد من أقطاب النظام السياسي في المنطقة وواحد من أبرز أعمدة النهضة الخليجية الحديثة.

وأشارت صحيفة «تشرين» الى أن معظم الثناء الذي يغدق في العادة على خطط وبرامج التنمية البحرينية وعلى مهندسها سمو رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة يأتي من المنظمات والهيئات الدولية التي لا تكاد تمر فترة من الزمن حتى تتكفل تقاريرها بتذكير العالم بمدى الحصافة التي يتمتع بها سموه باعتباره عميد النهضة ومهندس التنمية في البحرين .

ونوهت الصحيفة السورية إلى أن منح سمو الشيخ خليفة بن سلمان جائزة الموئل تأسس على جهوده الرائدة في رفع مستويات المعيشة لجميع البحرينيين عبر تركيز فاعل على التخفيف من الفقر وتحديث البلاد مع المحافظة على إرثها الثقافي .

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء تأكيده الدائم أن هذه الجائزة ليست وساما شخصيا له بقدر ما هي تقدير عالمي من منظمة عالمية مرموقة لجهود شعب وإنجازات دولة عصامية محدودة الامكانات والمقدرات الطبيعية لكنها مع ذلك اختارت منذ البدء الاعتماد على ذاتها.

العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً