العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ

محمود بوشهري طلبني للزواج... وسأقدم أغاني داليدا قريبا

ماريا في حوار مع «ألوان الوسط»:

أرجعت المغنية الشابة ماريا انفصالها عن جاد صوايا لأنه كان يعاملها كسلعة ويتعامل معها بروح التجار الباحثين عن الربح، ولذلك رفضت الاستمرار معه، موضحة أنها مرتبطة الآن بالعمل مع الفنان جاد شويري الذي يفهمها ويقدرها، وهناك عمل سينمائي كبير سيجمعها معه ولكن تم تأجيله حتى الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد.

عن غنائها بالأرمينية في ألبومها الأخير، وإعادة تقديمها لبعض أغاني الفنانة الراحلة «داليدا»، وخلافاتها مع دانا التقت بها «ألوان الوسط»:

لماذا فسخت تعاقدك مع جاد صوايا؟

- على رغم أن جاد صوايا هو الذي اكتشفني حقا، لكنه لم يعد يهتم بي كفنانة، وأصبح يتعامل معي بروح التاجر الذي يبحث عن الربح؛ ما جعلني أتركه وأحاول أن أساعد نفسي بنفسي، ولكي أعتق نفسي منه ويتركني في حالي أعطيته مبلغا أكبر بكثير من قيمة الشرط الجزائي «مئة ألف دولار» المنصوص عليه في العقد، ولن أعلن الرقم الحقيقي الذي دفعته له فهو «الربحان»!

لماذا فضلت العيش في عباءة جاد شويري؟

- جاد شويري مخرج مميز جدا، فكل «كليب» يظهرني فيه بشكل مختلف عن الكليب السابق له، و «جاد» يعرف جيدا ما تريده «ماريا»، وأنا أحب التصوير أمامه لأنه سبب نجوميتي، كما أننا بدأنا معا، فهو لم يكن معروفا من قبل مثلي تماما، فصارت بيننا ألفة كبيرة، وزي ما بيقولوا بالمصري «اللي تعرفه أحسن من اللي ماتعرفوش»... فلماذا أتركه وهو يقدمني كل مرة بشكل مختلف يسهم في زيادة نجاحي لذلك فلن أتركه أبدا».

ما سبب غنائك بالأرمينية في الألبوم الجديد؟

- أصولي أرمنية، ووالدي يغني بالأرميني كثيرا، وهذه ال أغنية عبارة عن تحية للشعب الأرميني، وأعتبرها مفاجأة لجمهوري... ولأن الفن ليست له لغة، فأنا أسمع موسيقى إيطالية كثيرا ولا أجيد التحدث باللغة الإيطالية!

ما حقيقة تصريحات جاد شويري بأنك ستبتعدين عن الإغراء؟

- هذه التصريحات حقيقية؛ لأن «جاد» قدمني في الكليب الجديد «Stop» بشكل مختلف بعيدا عن الإغراء وكأنني أغني للمرة الأولى في هذا الكليب.

دلع الأنثى

ألا ترين أن هناك تناقضا بين الأقوال والأفعال، إذ ركز «جاد» على الجسد في «الكليب» الأخير... فبماذا تفسرين ذلك؟

- «جاد» يدرك جيدا أنه يقدم أنثى تحب الدلع، وهو شكل يميزني عن غيري، وهذا الـ«الكليب» كان مختلفا في كل شيء من حيث الفكرة وأسلوب الغناء، و «جاد» يدرك أنني تلميذة جيدة، ولذلك أنفذ تعليماته حرفيا.

من وجهة نظرك، ما أكثر ما يميزك عن جيلك من المطربات؟

- أنا لي «ستايل» خاص بي، فلدي محل ملابس، ولا أظن أن هناك من المطربات من تستطيع أن تدخل إلى منطقة دلع «ماريا» التي تميزت بها وعرفها الجمهور العربي من خلالها.

اهتمام

ما هو سبب خلافاتك مع «دانا»؟

- لا توجد مشكلات بيني وبين «دانا» بسبب «جاد» لأنه مخرج وليس مكتشف نجوم، و «دانا» لها أسلوب مختلف عني، ولها طريقتها الخاصة بها، و «جاد» مهتم بي في الفترة الحالية أكثر، وليس بسبب طرح الألبوم الجديد بالأسواق، واتفقنا على تصوير أكثر من «فيديو كليب».

لماذا رفضتِ الظهور في فيلم «على الطرب بالتلاتة»؟

- أنا لم أرفض هذا الفيلم، لكن الشركة التي تدير أعمالي هي التي رفضته لأنها وجدته لا يناسبني، ولم أعرف بالضبط ما السبب الحقيقي وراء هذا الرفض.

هل ستقومين ببطولة فيلم «زي الهوى» مع جاد شويري؟

- فيلم «زي الهوى» من إنتاج الشركة التي تدير أعمالي والتي قررت تأجيله حتى أركز في الفترة الحالية في الغناء فقط، لكن قريبا جدا سيراني الجمهور في فيلم استعراضي مع جاد شويري، الذي يرى أنني فنانة استعراضية من الدرجة الأولى.

هل طلب الممثل الكويتي محمود بوشهري الاربتاط بك؟

- هذه حقيقة، فقد طلب يدي، لكنني رفضته؛ لأنه يريد أن اعتزل الفن، وأخبرته لو أنه يريدني فلن أتغير، وعليه ألا يضع شروطا لي، فالفن هو كل حياتي، كما أن الزواج عموما ليس موجودا في حساباتي في الفترة الحالية، فهو مشروع مؤجل حتى أثبت نفسي أولا في مجال الغناء والفن.

شائعات

ما ردّك على تصريح «راغب» بأنه لن يقدم على عمل «دويتو» معك حتى لا يضيع تاريخه الفني؟

- أنا لم أسمع مثل هذا الكلام من راغب علامة، وأنا لا أنوي تقديم «دويتو» مع أي فنان في الفترة المقبلة، فهذا الكلام لا أساس له من الصحة.

هل ستقدمين أغنية بها طرب كما فعلت رولا سعد مع صباح؟

- فكرت في إعادة تقديم مثل هذه الأعمال، وأنا بصدد إعادة تقديم بعض أغاني الفنانة الراحلة «داليدا».

هل عملك في محل ملابس كوّن ملامح ماريا المطربة؟

- أنا فعلا عانيت كثيرا في حياتي، وأتذكر مثلا أول مئة دولار أخذتها وسددت بها دينا عن والدتي وصبرت كثيرا لأنني مؤمنة بأن الله بعد هذا الشقاء سيفتح لي الأبواب وكان لدي يقين طوال الوقت بهذا وأثرت هذه المعاناة على كيفية تعاملي مع من حولي وعلى اختياراتي الفنية، فعلمتني كيف أختار، لأنني مررت بتجارب وخبرات كبيرة أثقلت تجربتي الإنسانية التي دعمت حياتي الفنية حاليا بشكل أو بآخر!

ما سبب اختفائك عن الأضواء في الفترة الأخيرة؟

- في الفترة الماضية كنت أحضر لألبومي الجديد، والفترة المقبلة سأركز على الحفلات ولدي حفلتان تم الاتفاق عليهما بالبحرين بعد نزول الألبوم هناك.

هل رفض لاعب النادي الأهلي المصري وائل رياض أغنيه «العب» هو ما دفعك لضمها لألبومك؟

- الشاعر هاني الصغير والملحن محمد رحيم أسمعاني هذه الأغنية وأكدا لي أنها تشبهني إلى حد كبير، وخصوصا من حيث الشقاوة والدلع التي تتميز بهما، وفعلا قمت بغنائها ولا أعرف شيئا عن رفض وائل رياض لها.

العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:59 ص

      مافي واحدة بالدنيا ترفض محمود

      في احد في الدنيا
      يرفض محمود بوشهري
      الملاك
      والله لو طلب اي شئ في الدنيا لأسوية
      وأنا فرحانة
      عشان عيووون محمود الحلوة

    • زائر 1 | 3:55 ص

      شكر خاص

      شكرا جزيلا

اقرأ ايضاً