العدد 175 - الخميس 27 فبراير 2003م الموافق 25 ذي الحجة 1423هـ

فيصل بن راشد ونيلة بنت سلمان بطلا بطولة الحرس الوطني للقدرة

جلالة الملك تابع منافسات البطولة

تابع حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى صباح أمس بطولة الحرس الوطني للقدرة للخيل والتي انطلقت منافساتها في قرية القدرة.

فلدى وصول الملك المفدى كان في الاستقبال رئيس الحرس الوطني اللواء الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة والرئيس الفخري لنادي البحرين لسباق القدرة للخيل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعضوا الفريق الملكي البحريني لسباق القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة ومستشار جلالة الملك المفدى لشئون الشباب والرياضة صالح عيسى بن هندي .

وقد اشتملت البطولة على أربع مراحل إذ بلغت مسافة المرحلة الاولى خمسة وثلاثين كيلومترا بينما بلغت المرحلة الثانية ثلاثين كيلومترا والمرحلة الثالثة عشرين كيلومترا اما مسافة المرحلة الرابعة فقد بلغت خمسة عشر كيلومترا.

وقد تبادل الملك المفدى الاحاديث مع الفرسان المشاركين في هذه البطولة.

وبهذه المناسبة اشاد عاهل البلاد المفدى باهتمام رئاسة الحرس الوطني بتنظيم ودعم هذه البطولة منوها جلالته بمشاركة فرسان مملكة البحرين في البطولة التي تؤكد زيادة الاقبال والاهتمام بهذه الرياضة العربية الاصيلة في المملكة والتي تحقق اليوم الكثير من البطولات على المستويين الخليجي والعربي. كما أشاد جلالته بمستوى المنافسة بين الفرسان المشاركين بمختلف فئاتهم... وقد أعرب الرئيس الفخري لنادي البحرين لسباق القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن خالص شكره وتقديره لجلالة عاهل البلاد المفدى لدعم جلالته لسباقات القدرة مما كان له الأثر الكبير في الارتقاء وتطوير هذه الرياضة العربية الاصيلة التي توارثها الآباء عن الاجداد، مشيدا سموه بالمستوى المتطور الذي ظهر به الفرسان المشاركون في هذه البطولة، متمنيا لهم كل التوفيق والسداد.

وكانت البطولة انطلقت في الساعة السادسة من صباح أمس إذ رفع علم انطلاق البطولة مدير اركان الحرس الوطني الشيخ محمد بن عبدالعزيز آل خليفة... وقد جرت تحت رعاية رئيس الحرس الوطني اللواء الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة مراسم توزيع الجوائز... إذ القى في البداية مستشار الملك المفدى لشئون الشباب والرياضة صالح عيسى بن هندي كلمة رفع فيها أسمى آيات الشكر والتقدير لعاهل البلاد المفدى لدعم ومساندة جلالته لسباقات القدرة للخيل... كما اعرب عن شكره لسمو رئيس الحرس الوطني على رعايته لهذه البطولة، وشكر الاسطبلات المشاركة وجميع الجهات التي أسهمت في اقامة هذه البطولة وانجاحها.

وقد فاز ببطولة العموم سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة بالجواد كوما لاسطبل الطليعة وبالمركز الثاني فاز الشيخ دعيج بن سلمان بن مبارك آل خليفة بالجواد كيوما لاسطبل الطليعة... وفي فئة الناشئين حققت الشيخة نيلة بنت سلمان بن صقر آل خليفة المركز الاول بالجواد صقر قريش لاسطبل الفاتح إذ قدم الرئيس الفخري لنادي البحرين لسباق القدرة للخيل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جائزة تقديرية عبارة عن جواد للفائزة بالمركز الاول، وفاز بالمركز الثاني الفارس محمد المعاودة بالجواد سلطان من اسطبل احمد الفاتح فيما حقق المركز الثالث الفارس احمد عبدالعزيز بالجواد العاديات للمالك عبدالله الرميحي. كما تم تقديم هدية تذكارية بهذه المناسبة من الرئيس الفخري لنادي البحرين لسباق القدرة للخيل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى رئيس الحرس الوطني اللواء الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة

العدد 175 - الخميس 27 فبراير 2003م الموافق 25 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً