العدد 1758 - الجمعة 29 يونيو 2007م الموافق 13 جمادى الآخرة 1428هـ

الوجوه الجديدة تجتاح سينما 2007

المنتجون يراهنون عليهم ولا عزاء للنجوم الكبار

أكد نقاد وسينمائيون أن ملامح الشباب والوجوه الجديدة تبدو واضحة على سينما 2007، موضحين أنها ستعتمد كثيرا على المغامرة، وعلى منح عرض الظهور لمجموعة من الشباب الواعدين والفتيات الموهوبات حتى تكون أفلام 2007 شاشة الوجوه الجديدة ولا عزاء للنجوم الذين يشترطون الحصول على الملايين قبل الموافقة على قراءة السيناريو.

ومن المقرر أن يشاهد الجمهور فيلم «آخر الدنيا» أول أفلام المخرج أمير رمسيس مع نيلي كريم ومجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، وفي فيلم آخر الدنيا حصل الممثل الشاب يوسف الشريف على أول بطولة خصوصا بعد ظهوره منذ ثلاث سنوات مع روبي في فيلم «7 ورقات كوتشينة» للمخرج شريف صبري، بعدها تم ترشيحه للقيام بدور عبدالحليم حافظ شبانه في فيلم «حليم» لكن هيثم أحمد زكي قام بالدور وهي طبعا فرصة كبيرة لظهور موهبة جديدة قد يحالفها النجاح في المستقبل، ويقوم يوسف الشريف بدور الطبيب النفسي الذي يتورط في مساعدة مريضة في الانتقام من مذيعة تسببت في وفاة شقيقتها.

شارع 18

وتشهد سينما 2007 ظهور ميلاد أحمد فاروق فلوكس الذي شاهده الجمهور على شاشة التلفزيون في مسلسل «رجل من زمن العولمة» مع الفنان صلاح السعدني إذ سيشارك هذا العام في بطولة مشتركة مع مجموعة من الشباب في فيلم «شارع 18» للمخرج حسام الجوهري. ويراهن المنتج هاني جرجس فوزي على عدد من الوجوه الجديدة والتي يأتي في مقدمتهم أحمد فلوكس ويمنحه أول بطولة في فيلم «علاقات خاصة» مع المخرج إيهاب لمعي.

كما ظهرت في مطلع هذا العام التونسية الشابة ساندي في فيلم «خيانة مشروعة» للمخرج خالد يوسف وفي فيلم «محطة مصر» لأحمد نادر جلال إذ إنها جاءت من تونس لتأخذ فرصة مع نجم الكوميديا أحمد حلمي في فيلم «ظرف طارق» الذي عرض الموسم الماضي ثم يعيد اكتشافها خالد يوسف في فيلم خيانة مشروعة في دور نهلة التي تشترك مع زوجها في قتل أخيه ولم تعلم أنها ستدفع حياتها ثمنا لذلك.

ويقدم المخرج شريف شعبان في فيلم «توتي فروتي» اثنين من الوجوه الجديدة الشابة أيمن عصفور وسارة بسام ويراهن على تميزها إذ يعتبر أيمن واحدا من نجوم الكوميديا الصاعدين ويرى أن أفلام الشباب أصبحت مطلوبة سواء في دور العرض أو القنوات الفضائية المتخصصة. أما سارة بسام فهي ملكة جمال الجزائر التي عاشت في باريس وجاءت إلى القاهرة للعمل مع المخرج عماد البهات في فيلم «إستغماية» وهو أحد الأفلام المصرية الثلاثة التي شاركت في مسابقة مهرجان القاهرة السينمائي الأخير وهو الفيلم نفسه الذي قدم الوجه الجديد هايدي كرم وكان مهرجان القاهرة قد عرض فيلم النجمة نبيلة عبيد «مفيش غير كده» للمخرج خالد الحجر وحصلت فيه الوجه الجديد أروى على أول بطولة ومن المنتظر أن يعرض في الصيف المقبل إلى جانب فيلم «التروبيني» للمخرج الشاب أحمد مدحت الذي يمنح للوجه الجديد محمد كريم أمام هند صبري وشريف منير.

المطربون أيضا

هذا التغيير وإعادة ضخ وجوه جديدة لم تقتصر على الوسط التمثيلي فقط بل طالت الوسط الغنائي أيضا، فمن المتوقع أن يجد مطربون شباب فرصة للظهور على الشاشة هذا العام إذ وافق المطرب محمود العيسلي على التمثيل في فيلم «خليج نعمة» الذي سيعرض في الصيف المقبل والذي يخرجه مجدي الهواري والسيناريست أحمد البيه، إذ يغني العسيلي خمس أغنيات مع المطرب الشاب أحمد فهمي عضو فريق «واما» وهو يمثل في هذا الفيلم لأول مرة أيضا.

وكذلك تنتظر مروة مهران عرض فيلم «قص ولزق» بفارغ الصبر للمخرجة هالة خليل الذي حصل على جائزتين في مهرجان القاهرة السينمائي إذ قامت مروة فيه ببطولة جماعية مع حنان ترك وشريف منير وفتحي عبدالوهاب.

كما سيظهر فيلم «ورق التوت» للمخرج عمرو بيومي مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة منهم سمية التونسية التي وصفها المنتج هاني جرجس بأنها قنبلة· إذ كانت بدايتها ضمن مجموعة محمد عطية في برنامج «استار أكاديمي» ثم مطربة فيديو كليب إلا أنها اتجهت أخيرا للتمثيل في مسلسل «أحلامنا الحلوة» للمخرج علي عبدالخالق.

كما ستحصل منال الفطاطري على أول دور لها في السينما في فيلم «عصابة الدكتور عمر» للمخرج علي إدريس بعد أن ظهرت منال في مسلسل «المرسي والبحار» و»السندريلا» ، ويحصل أيضا الوجه الجديد شريف سلامة على أول بطولة في فيلم «72 ساعة» للمخرج تامر بسيوني في أول تجربة إخراج له إذ إن شريف لفت الانتباه في مسلسل «حضرة المتهم أبي» مع النجم نور الشريف ومسلسل «محمود المصري» مع النجم محمود عبدالعزيز وهو متزوج من زميلته داليا مصطفي.

وتتجه أيضا الممثلة الأردنية ميس حمدان إلي السينما المصرية وتشارك في بطولة فيلمين «عمر وسلمي» مع تامر حسني ومي عز الدين «شارع 18» مع عمر حسن يوسف ودنيا سمير غانم وكانت ميس حمدان قد قامت العام الماضي ببطولة أول فيلم سعودي «كيف الحال» إذ جسدت دور سحر الفتاة السعودية التي ترفض تدخل شقيقها في حياتها الخاصة وتصر على الارتباط بالشاب الذي أحبته.

فرص جديدة

إلى جانب كل هؤلاء من المنتظر أن يحصل عدد من الوجوه الجديدة على فرص أخرى للظهور على شاشة السينما بعد أن تألقوا في الفرصة الأولي التي أتيحت لهم مثل محمود عبدالغني الذي حصل على دورين متميزين في فيلم «ملاكي اسكندرية» لساندرا نشأت و»دم الغزال» لمحمد ياسين وتامر هجرس الذي حصل على أول بطولة مع إيناس الدغيدي في فيلم «ما تيجي نرقص» ومعتز التوني الذي حصل على دور جميل في فيلم «لعبة الحب» مع المخرج محمد علي ورشا المهدي التي أجادت في «فيلم هندي» ثم في «واحد من الناس» ونيرمين ماهر ملكة الجمال في «درس خصوصي» و»السفارة في العمارة» وكل هؤلاء علي موعد مع النجاح والتألق في سينما 2007.

العدد 1758 - الجمعة 29 يونيو 2007م الموافق 13 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً