العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ

رئيس الوزراء يصل إلى جنيف لتسلم جائزة «الشرف»

وصل رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة البلاد أمس إلى جنيف لتسلّم جائزة الشرف للإنجاز المتميز في مجال الإسكان والتنمية الحضرية للعام 2006 من الأمم المتحدة. وسيقدم الجائزة إلى سموه في احتفال رسمي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بحضور عدد من كبار المسئولين في هذه المنظمة الدولية، تقديرا لجهوده في تحسين المستوى الإسكاني والمعيشي للشرائح الفقيرة في مجتمع البحرين، وتقديرا من المجتمع الدولي لرئيس الوزراء. وسيتم منح الجائزة في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع إلى الأمم المتحدة الذي تشمل اختصاصاته أكثر من 70 في المئة من الموارد البشرية والمالية لمنظومة الأمم المتحدة بكاملها.

يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي ينسق أعمال وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وعددها 14، و10 لجان فنية، وخمس لجان إقليمية، ويتلقى تقاريرَ من 11 صندوقا وبرنامجا للأمم المتحدة وهو يصدر التوصيات في مجال السياسة العامة إلى منظومة الأم المتحدة والدول الأعضاء.

وفي اضطلاع المجلس الاقتصادي والاجتماعي بولايته يتشاور مع الأكاديميين، وممثلي قطاع الأعمال، وأكثر من 2100 منظمة غير حكومية مسجلة. ويعقد المجلس في شهر يوليو/ تموز من كل عام دورة موضوعية مدتها أربعة أسابيع، في نيويورك وجنيف بالتناوب.

العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً