العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ

خليل يعرض تجربة البحرين البرلمانية في مؤتمر فيينا

تواصلت فعاليات مشاركة الوفد البرلماني لمملكة البحرين في المنتدى الدولي السابع الذي تنظمه الأمم المتحدة بالتعاون مع الحكومة النمساوية المنعقد في مدينة فيينا في الفترة من 26 إلى 29 يونيو/ حزيران الجاري تحت شعار «بناء الثقة في الحكومات». وتناول المؤتمر في جلساته العامة عددا من القضايا المتعلقة بموضوع المؤتمر التي تركزت حول توقعات المواطنين وكيفية بناء الثقة من خلال توفير المعلومات والخدمات وكذلك الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

وقد قالت عضو وفد الشعبة البرلمانية بهية الجشي إن «هذا المؤتمر تميز بحضور عدد كبير من الخبراء وواضعي السياسات والمسئولين إضافة إلى البرلمانيين من مختلف دول العالم الأمر الذي ساعد على تبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الدول التي تميزت بالثراء والتنوع، كما أنه أتاح فرصة كبيرة للتعرف على ممثلي الدول المشاركة في المؤتمر».

وشاركت الجشي في عدة ورش، وفي الجلسة الخاصة بعرض المبادرات التي ساعدت على بناء الثقة في مستوى الخدمات العامة. كما شارك رئيس وفد الشعبة البرلمانية صلاح علي محمد والنائب عبدالجليل خليل على مدى يومين متتاليين في ورشة تحسين الأداء البرلماني، إذ قد تطرق النائب خليل لتجربة البحرين البرلمانية وإنجازات البرلمان في فترته القصيرة، إضافة للتحديات التي يواجهها في الدورة الثانية.

كما التقى النائب صلاح علي رئيس وفد حكومة دبي والرئيس التنفيذي لكلية دبي للإدارة الحكومية نبيل اليوسف، إذ جرى استعرض تجربة الحكومة الإلكترونية وتحسين الأداء في الحكومات. كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين على المستوى التشريعي وتبادل الخبرات. ويتوقع أن يعود وفد الشعبة البرلمانية مطلع يوليو/ تموز المقبل.

العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً