العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ

صندوق العمل: إعداد 700 بحريني للمحاسبة والمالية

عين صندوق العمل شركة «ارنست ويونغ» الاستشارية لتأهيل وتدريب 700 بحريني للحصول على تخصصات وشهادات مالية ومحاسبية عالمية ومعتمدة وذلك بناء على مناقصة تم إعلانها.

وسيتم توقيع الاتفاق بحضور رجال الإعلام و الصحافة يوم الأربعاء 4 يوليو/ تموز، الساعة 11 صباحا، في قاعة الغزال 2، في فندق الريتز كارلتون.

وجاء هذا البرنامج التدريبي نتيجة إستراتيجية صندوق العمل لسد الفجوات في المهارات المطلوبة في سوق العمل وفي الوقت نفسه بناء على دراسة قام بها صندوق تنمية الموارد البشرية للقطاعين المصرفي والمالي لدراسة حاجة البحرين إلى موظفين متخصصين في القطاع المصرفي والمالي خلال السنوات المقبلة.

وأسفر المسح الخاص بتحديد الفجوات في المهارات المالية عن نقص في المحاسبين المعتمدين دوليا واختصاصيين في الاستثمار المالي لخدمة القطاع المالي وغيره من القطاعات التي تخدم اقتصاد البحرين وذلك بحوالي 1300 وظيفة.

وصرح نائب الرئيس التنفيذي لتنمية الثروة البشرية، أحمد عبدالغني، قائلا: «إن البرنامج يستهدف تأهيل 700 بحريني بشهادات دولية ومعتمدة، منها شهادة معهد المحاسبين المعتمدين (ACCA)، شهادة المحاسب الإداري (CMA)، شهادة مدير المخاطر التخصصية (PRM)، وشهادة فني الحسابات المعتمدة (CAT).

وسيكون بإمكان خريجي التوجيهي لمساري العلمي والتجاري التقديم لدراسة شهادة فني الحسابات المعتمدة (CAT)، بينما يتسنى لخريجي البكالوريوس اقتناء مؤهلات شهادة معهد المحاسبين المعتمدين (ACCA)، شهادة المحاسب الإداري(CMA) وشهادة مدير المخاطر التخصصية (PRM)، بالإضافة إلى ان البرنامج يوفر فرصا للموظفين الحاليين للاستفادة من تطوير قدراتهم ما يتيح لهم فرص الارتقاء في السلم المهني».

يذكر أن اقتناء مثل هذه الشهادات ستمكن العمالة البحرينية من تأكيد وإبراز دور البحرين بصفتها مركزا ماليا في «الشرق الأوسط»، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف عبدالغني أن «صندوق العمل مستمر في تنفيذ خططه الإستراتيجية التي تستهدف تحسين الكفاءات والمهارات وقدرات البحرينيين وتحديد القطاعات الاقتصادية التي توفر الوظائف ذات القيمة المضافة والمردود المجزي».

ويقوم صندوق العمل بالتعاون مع عدة مؤسسات تدريبية وتعليمية مختلفة مثل، كلية العلوم الصحية، الكلية الملكية الايرلندية - جامعة البحرين الطبية، مركز تدريب خدمات مطار البحرين ومعهد بيسان للضيافة وذلك بتقديم عدة برامج تدريبية مثل هندسة الطيران، الرعاية الصحية والضيافة والتموين.

العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً