العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ

«ألعاب الفيديو» في آسيا الأكبر في العالم

أشارت توقعات شركة استشارية أمس (الاثنين) إلى أن سوق ألعاب الفيديو في منطقة آسيا والمحيط الهادي من المقرر أن تظل هي أكبر سوق على مستوى العالم حتى العام 2011. وقال جريغ أنسورث من شركة «برايس ووتر هاوس كوبرز» المتخصصة في صناعة التكنولوجيا في آسيا والمحيط الهادي: «إن هناك إمكانات هائلة تعتمد على الصين والهند بعدد سكانهما الهائل» في المنطقة.

وتكهن تقرير الشركة عن توقعات صناعة الترفيه والإعلام العالمية للفترة من 2007 إلى 2011 أن تبلغ قيمة سوق ألعاب الفيديو في المنطقة 18.8 مليار دولار في العام 2011 بنمو سنوي نسبته 10 في المئة خلال تلك الفترة، أي أفضل من نسبة 9.1 في المئة المتوقعة للسوق العالمية.

وتحدد الشركة سوق الترفيه والإعلام بحجم إنفاق المستهلكين على برامج ألعاب الفيديو والاشتراكات بما فيها الإنفاق على شراء أجهزة ألعاب الفيديو وألعاب الكمبيوتر والاشتراكات في مواقع الألعاب على شبكة الإنترنت وتنزيل تلك الألعاب على الهواتف المحمولة.

ومن المتوقع أن ينمو قطاع أجهزة ألعاب الفيديو الكبيرة الحجم والمحمولة من 5.9 مليارات دولار في العام 2006 إلى 7.9 مليارات في العام 2011 ليشكل أكبر جزء من سوق ألعاب الفيديو في المنطقة.

ويتوقع أن يتزايد عدد الاشتراكات في مواقع ألعاب الفيديو على الإنترنت مع تزايد انتشار خدمات الاتصال فائق السرعة بالشبكة، ويتوقع أن ينفق 62 مليون مشترك في هذه المواقع 5.2 مليارات دولار في 2011 مقابل 2.5 مليار في العام الماضي.

العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً