العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ

الأهلي يسعى لضم أمين الدعام لكتيبة يد النسور

أرسل خطابا رسميا لناديه أمس الأول

علم «الوسط الرياضي» من مصادره الخاصة أن النادي الأهلي في طريقه لطلب لاعب الفريق الأول لكرة اليد بنادي توبلي ولاعب منتخبنا الوطني للناشئين السيدأمين حسن الدعام، لانتقاله إليه بدءا من الموسم الرياضي المقبل. وتؤكد المصادر أن النادي أرسل خطابا رسميا أمس الأول لتوبلي وينتظر الرد خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويأتي سعي النادي الأهلي للحصول على خدمات الدعام من أجل تدعيم صفوفه للموسم المقبل، إذ تنتظره 4 مشاركات مهمة على الأقل، منها البطولة الآسيوية بالإضافة إلى البطولة الخليجية التي يحمل لقبها.

ويعكف النادي من خلال استراتيجيته الواضحة التي استنتجناها عمليا في الموسم الماضي على خلق صف ثان في الفريق يكون عونا لنجومه الكبار.

والدعام يلعب في مركز الجناح الأيمن، ويلعب باليد اليسرى، وهذا المركز في الأهلي حكر على نجم المنتخب الوطني الأول عباس مال الله، ولا يوجد بديل له، ثم ان اللاعب خامة من الممكن أن تصقل لخلافة مال الله في هذا المركز بحسب ما يراه صناع القرار في لعبة كرة اليد الأهلاوية.

ومن المنتظر أن يبادر توبلي بالرد على الأهلي لعقد اجتماع بهذا الشأن. ويرتبط الناديان بعلاقة ودية طيبة، إذ سبق أن قام الأهلي بالتنازل عن لاعب كرة القدم أحمد جمعة ليلعب في ناشئي يد توبلي حينما أسقطه من كشوفاته في الموسم الماضي.

ومن المتوقع في الجانب الآخر أن يبدي توبلي تحفظا في التخلي عن لاعبه وخصوصا أنه يسعى لبناء فريقه للمستقبل وهو يمتلك خامات تساعده على ذلك، إلا أن الخيارات مفتوحة على طاولة الحوار حينما يجتمع الناديان.

ويعتبر الدعام من أبرز اللاعبين الذين ظهروا في مركز الجناح الأيمن خلال الموسمين الماضيين. وهو ضمن قائمة المنتخب الوطني التي ستشارك في نهائيات كأس العالم للناشئين (ستقام في البحرين خلال الفترة من 26 يوليو حتى 3 أغسطس المقبل) ويمثل أهم خيارات مدرب المنتخب التشيكي بيتر سول.

وتفتقد كرة اليد البحرينية لاعبين من هذا النوع، لذلك فإن الأندية الكبيرة تسعى وراءهم بجدية، بدليل طلبات البحرين والنجمة للاعب التضامن علي يوسف، والشباب الذي طلب الدعام في الموسم قبل الماضي.

العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً