العدد 178 - الأحد 02 مارس 2003م الموافق 28 ذي الحجة 1423هـ

أطفال البحرين يرسمون جدارية من أجل السلام في محافظات المملكة

يعتزم مركز سلمان الثقافي للأطفال التابع لإدارة الطفولة وأنشطة الفتيات بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة تنفيذ مشروع جدارية من أجل السلام تعبر عن آراء وأمنيات أطفال البحرين، وموقفهم المناهض للحرب لتكوين أكبر جدارية من الأطفال.

وتتلخص فكرة هذه الجدارية - التي يشرف عليها مجموعة من الفنانين المتطوعين بقيادة عباس الموسوي في توجيه الدعوة لأطفال البحرين للوجود في خمسة أماكن تم تحديدها بمعدل موقع واحد في كل محافظة من محافظات المملكة الخمس، إذ تم اختيار كل من قلعة البحرين، قلعة الرفاع، قلعة عراد بالإضافة الى استاد البحرين الوطني، ومركز سلمان الثقافي للأطفال لاحتضان هذه الفعالية والتي من المتوقع ان يشارك فيها أكثر من 2500 طفل بمعدل 500 طفل لكل محافظة.

وفي هذا المجال قامت إدارة الطفولة وأنشطة الفتيات بمخاطبة المسئولين في كل محافظة بهدف التنسيق والتعاون لإنجاز هذه الجدارية التي تقرر أن يكون حجمها 102 متر لكل واحدة من هذه الجداريات، ومن ا لمقرر ان يتم تجميعها لاحقا في لوحة جدارية كبيرة بمقدار عشرة أمتار مربعة لتكون أكبر جدارية تطالب بالسلام يرسمها أطفال البحرين أيضا.

وبالإضافة إلى ذلك يقوم الأطفال بكتابة رسالة سلام تعبر عن رفضهم لمنطق القوة وإشعال الحروب في مختلف مناطق العالم، إذ من المتوقع ان تكون هذ الرسالة أطول رسالة سلام يخطها أطفال البحرين أيضا.

وفي هذا السياق قامت الإدارة بتشكيل لجنة تنظيمية للإشراف على تنفيذ وتنظيم هذا المشروع الذي يجيء متزامنا مع تصاعد نذر الحرب على العراق وتترأس هذه اللجنة مديرة إدارة الطفولة وأنشطة الفتيات أمل سلمان الدوسري، وتضم في عضويتها نبيه الخياط نائبا للرئيس، بالإضافة الى عدد من الفنانين والمسئولين وممثلي المحافظات الخمس.

ومن المتوقع ان ينظم الى هذه اللجنة ممثلون عن الجهات الأهلية والرسمية الأخرى المشاركة في دعم ومساندة هذا المشروع. وفي هذا المجال ذكرت الدوسري أن فريقا فنيا بحرينيا سيساهم في توفير احتياجات الأطفال الفنية، وتوفير المساعدات لاتمام هذا المشروع الذي سترافقه فعاليات أخرى، أهمها قيام فرقة إنشاء خاصة بتقديم اغنيتين منفصلتين لهذه المناسبة باللغتين العربية والإنجليزية. موضحة بأن هذا الفريق سيقوم بزيارة المراكز المقرر ان تحتضن هذه الفعاليات كافة

العدد 178 - الأحد 02 مارس 2003م الموافق 28 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً