العدد 178 - الأحد 02 مارس 2003م الموافق 28 ذي الحجة 1423هـ

رئيس «بلدي» الشمالية يطلع أهالي الأولى على خطط الطوارئ

التقى رئيس المجلس البلدي في المحافظة الشمالية مجيد السيد علي بمندوبي أهالي الدائرة الأولى التي تحتضن 12 قرية، وذلك مساء أمس الأول في مأتم السهلة الجنوبية.

وكان اللقاء مخصصا لإطلاع الأهالي على خطة الطوارئ التي تم إعدادها من قبل المجلس البلدي والمحافظة الشمالية، مؤكدا أن أفضل مأوى هو المنزل وأفضل مسعف وحامي هو النفس في ضوء عدم إمكان الحكومة توفير الملاجئ الكافية التي تتمتع بمواصفات المأوى الآمن، إذ أكد انها مراكز طوارئ أكثر من كونها مأوى.

من ناحية أخرى دعا رئيس المجلس الأهالي للمساهمة في العمل التطوعي على جميع المستويات مثل التبرعات العينية، والمادية، والآليات، والإسعاف الأولي، وغيرها.

وأكد على دور المرأة وضرورة مساهمتها في هذا العمل ودعاهنّ إلى حضور الدورات والمحاضرات التي تقام في أنحاء المنطقة والمساهمة الفاعلة والاستعداد التام.

من جهة أخرى أكد الأهالي على ضرورة الاستفادة من التجمعات الأهلية في عاشوراء لحث الأهالي وتوعيتهم بأدوارهم المختلفة، واقترح فتح بعض المؤسسات الأهلية في المناطق مثل: الأندية والصناديق والمآتم وتجهيزها بالمعدات والأدوات اللازمة، واقترح أحد الحاضرين تدريب رجال الشرطة وتزويد سيارات الأمن العام بكامل التجهيزات والأدوات اللازمة وشنط الاسعافات الأولية، مؤكدين دور شركة (بتلكو) في هذا المجال باستخدام نظام الرسائل القصيرة للتعليمات والتوجيهات والتحذيرات وفتح خطوط الهاتف وخطوط ساخنة للاستفسار في كل منطقة

العدد 178 - الأحد 02 مارس 2003م الموافق 28 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً