العدد 1793 - الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 19 رجب 1428هـ

بشرى لأهالي المالكية... أحلام خريجي «التربية» تتبدد

الأسبوع الأخير من يوليو... إسقاط التحقيق مع العجمي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

03 أغسطس 2007

كانت الأيام الأخيرة من شهر يوليو/ تموز الماضي محملة بالبشرى إلى أهالي المالكية الذين خصص لهم جلالة الملك أرضا تمتد لمساحة 6 ملايين قدم لمشروع إسكاني، بيد أن إعلان وزارة التربية والتعليم عن حاجتها الى توظيف 400 معلم فقط بدد أحلام المئات من الخريجين على قائمة الانتظار للتوظيف.

وعلى صعيد آخر، حدد مسئولون في الهيئتين العامتين لصندوق التقاعد والتأمينات الاجتماعية مايو/ أيار المقبل موعدا لبدء زيادة نسبة الاشتراكات إلى 21 في المئة.

ومن جانب آخر ألغت وزارة الصحة تحقيقها مع رئيس جمعية الأطباء البحرينية عبدالله العجمي إثر تصريحاته الصحافية بتزويد لجنة التحقيق البرلمانية في أخطاء وزارة الصحة بتقارير في هذا الشأن.

الملك يخصص أرضا لأهالي المالكية

أعلن رئيس مجلس بلدي الشمالية يوسف البوري، أن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمر بتخصيص الأرض المطلة على ساحل المالكية التي تبلغ مساحتها 6 ملايين قدم، من أجل مشروع إسكاني لأهالي قرية المالكية والمناطق المجاورة لها.

وجاء إعلان التخصيص عقب اجتماع جمع البوري وممثل الدائرة التاسعة علي منصور، مع وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب الأسبوع الماضي، الذي أبلغهم من جانبه بالأمر الملكي بضم الأرض المطلة على الساحل إلى الأرض المجاورة لها والتي استملكتها الحكومة أخيراَ من أحد الأمراء الخليجيين لإنشاء 1200 وحدة سكنية.

400 وظيفة تعليمية خلال الأسبوعين المقبلين

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة أن عدد احتياجات وزارة التربية والتعليم للعام المقبل 2007/ 2008 هي 400 وظيفة تعليمية سيعلن عنها خلال الأسبوعين المقبلين بموازنة 300 ألف دينار سنويا.

كما أكد أن الوزارة لم ولن توقع عقود توظيفٍ مع أي مدرس عربي قبل منتصف شهر أغسطس/ آب المقبل، أي قبل 3 أسابيع من بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بعد التأكد من عدم وجود مدرسين بحرينيين مستوفين لشروط التوظيف لشغل هذه الوظائف.

رفع اشتراكات «التأمينات والتقاعد» في مايو 2009

شهد الأسبوع الماضي إعلان توقع زيادة الاشتراكات التقاعدية في الهيئتين العامتين لصندوق التقاعد والتأمينات الاجتماعية إلى 21 في المئة بدءاَ من مايو/ أيار 2009، ليتماشى ذلك مع خطوات عملية توحيد الهيئة العامة لصندوق التقاعد والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

«الصحة» تلغي لجنة التحقيق مع العجمي

ألغت وزارة الصحة اللجنة الخاصة بالتحقيق مع رئيس جمعية الأطباء البحرينية عبدالله العجمي بعد الاجتماع الذي عقدته الثلثاء الماضي بحضور الوكيل عبدالعزيز حمزة ورئيس لجنة التحقيق البرلمانية الخاصة بالوزارة النائب محمد المزعل ورئيس جمعية الأطباء البحرينية عبدالله العجمي. وأكدت الوزارة في بيان لها أن «على جميع الأطراف الالتزام بالقوانين والأنظمة المتبعة في المملكة واحترام جميع المؤسسات»، وركز البيان على «التعاون بين الوزارة وبين لجنة التحقيق البرلمانية وجمعية الأطباء بما يسهم في تطوير الخدمات الصحية، والاتفاق على أن يسلم العجمي الوزارة نسخة من التقارير التي تحدث عنها في تصريحاته للصحافة حال إعدادها لدراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها».

أزمة اللحوم إلى انفراج

أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل أنه لا يوجد نقص في اللحوم للفترة المقبلة بحسب الاتفاق الذي أبرم مع الشركة الموزعة للحوم، إلا أن الأمر خاضع للشحن الاسترالي، باعتبار أن هناك شحنة إضافية ستعزز من مستوى اللحوم المتوافرة في السوق المحلية خلال أيام.

«توبلي» يتغذى من منفذين طولهما 225 مترا

كشف بيئيون خلال زيارتهم لخليج توبلي خلال الأسبوع الماضي أن الخليج يتغذى من منفذين لا تتجاوز مساحتهما 225 مترا فقط، في حين أن المساحة الكلية للخليج تقدر بنحو 13 كيلومترا مربعا، وأكدوا أن الخليج بحاجة إلى منفذ تبلغ سعته نحو 500 متر، أي ما يعادل ضعف المنفذين الحاليين. وحذر البيئيون من الوضع في الخليج الذي ينذر بمشكلة صحية خطيرة ستتعرض لها المناطق المحيطة بالخليج مع تفاقم التلوث فيه.

... وأرض لإلقاء مخلفات «الخليج»

التقى ممثلون عن وزارة الأشغال والإسكان الأسبوع الماضي مسئولين في الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، بهدف البحث عن موقع مناسب لنقل الأوساخ المتراكمة في مياه خليج توبلي جراء مخلفات محطة معالجة مياه الصرف الصحي.

ولفت ممثلو الوزارة إلى أنهم يبحثون عن قطعة أرض مناسبة في الوقت الحالي، ومن ثم العمل على تجفيف المخلفات المتراكمة فوق مياه خليج توبلي قبل طمرها في تلك الأرض.

إجراءات أمنية جديدة بالمطار في سبتمبر

أكد المسئولون في مطار البحرين الدولي أنه سيتم البدء بتطبيق القانون الجديد على السوائل والهلاميات في المطار في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن يلزم المسافر وبشكل إجباري على حمل كيس بلاستيكي قابل للغلق لا تتعدى مساحته (20 × 20 سنتيمترا).

وسيكون المتأثرون بالإجراءات الأمنية الجديدة كل المسافرين الدوليين المغادرين، أو ركاب العبور (طائرات متغيرة) على الرحلات التجارية، بما في ذلك الطائرات المستأجرة في مطار البحرين.

آلاف طلبات «مشروع التوظيف» في القمامة

باشرت السلطات الأمنية مساء أمس الأول التحقيق في قضية رمي آلاف من طلبات المشروع الوطني للتوظيف بكل ما فيها من صور شخصية ومعلومات خاصة بالمتقدمين والمتقدمات في حاوية في منطقة عالي.

وأكد القائم بأعمال وكيل وزارة العمل جميل حميدان الحادث، أنه استدعى الجهات الأمنية لمباشرة التحقيق في القضية والتحفظ على جميع محتويات الحاوية قبل تسربها، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تحقيق داخلية في الوزارة للبحث عن المتسبب في ذلك.

العدد 1793 - الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 19 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً