العدد 1800 - الجمعة 10 أغسطس 2007م الموافق 26 رجب 1428هـ

آمال ماهر تدخل «عمارة يعقوبيان»

بعد النجاح الكبير الذي حققته في غناء مقدّمة مسلسل «أولاد الشوارع» في شهررمضان الماضي ومن بعده أغنية «يا عيني عليك يا طيبة» التي جاءت كدعاية لفيلم «خيانة مشروعة» للمخرج خالد يوسف، تخوض المطربة آمال ماهر تجربة جديدة بغناء مقدّمة ونهاية مسلسل «عمارة يعقوبيان» الذي يذاع في رمضان المقبل. وقد انتهت آمال فعلا من تسجيل الأغاني في 28 يوليو/ تموز الماضي وهي من كلمات الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم وألحان الموسيقار هاني مهنا.

وتقول كلمات أغنية البداية:

دوقينا ياعزيزة حتى من مصر العزيزة

إللي تبقى وهي شايفة عاملة خايفة بالغريزة

هي دي مصر اللذيذة

دوقينا بالأمارة لما يمشوا الناس حيارى

والوطن يسكن عمارة

والعمارة تبقى حارة

والحواري ياما فيها .. واللي فيها مش كافيها

بس لما الوعد يحكم يجي عاليها في واطيها

هي دي مصر إللي باقية بالغريزة ياعزيزة

آمال من ناحيتها أعربت عن سعادتها البالغة لعدّة أسباب أولها التعاون لأول مرة مع الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم الذي تقول عنه إنه صاغ وجدانها ووجدان جيلها من الشباب عبر كلماته السهلة والبسيطة والتي تتسم بزخم إنساني كبير وتنم عن خبرة حياتية أكبر وكلماته تعتبر لسان حال الشارع المصري الذي يشعر بنبضه أولا بأول ويسجل يوميا دفتر أحواله بكامل تفاصيلها الإيجابية والسلبية إنطلاقا من عشقه لتراب هذا الوطن.

والسبب الثاني هو تعاوني مع الملحن الكبير هاني مهنى الذي ينتمي لجيل الرواد في الموسيقي الشرقية الأصلية، وهو ماسيضفي على تترات المسلسل زخما موسيقيا ودارميا سيضئ جوانبه، هذا بالإضافة إلي أنني أجد نفسي في تلك المنطقة من الغناء العذب الجميل.

المسلسل مأخوذ من رواية علاء الأسواني التي تحمل الاسم نفسه، وهو بطولة صلاح السعدني - عزت أبو عوف - روجينا - الفنانة القديرة لبنى عبدالعزيزة العائدة إلى التمثيل بعد ما يزيد على أربعين عاما من الانقطاع وتخوض تجربة التمثيل على الشاشة الصغيرة لأوّل مرة.

العدد 1800 - الجمعة 10 أغسطس 2007م الموافق 26 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً