العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ

ترشيح «الشهوة والحذر» لـ11 جائزة في «الحصان الذهبي»

ترشح فيلم «الشهوة والحذر» للمخرج التايواني المقيم في الولايات المتحدة أنغ لي للحصول على 11 جائزة من جوائز مهرجان الحصان الذهبي في الدورة الرابعة والرابعين في تايوان.

ويبدو أن الفيلم سيكون هو الحصان الرابح بعد ترشيحه لحصد نصف جوائز المهرجان - والتي عددها 22 جائزة - عندما يجرى إعلان الأعمال الفائزة في تايوان في 8 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقد يكون ترشيح الفيلم لكل هذه الجوائز ترضية للي بعدما رفضت الأكاديمية الأميركية للفنون والعلوم السينمائية (أوسكار) مشاركة فيلم لي في جوائزها بصفة فيلم تايواني بزعم أنه لا يضم كثيرا من الممثلين التايوانيين.

تشارك الأفلام الصينية بقوة في الدورة القادمة للمهرجان، إذ فاز ممثلون ومخرجون صينيون أمثال يو نان وجوان تشين وجيانغ وين والممثل الكوميدي التلفزيوني زاو بينشان بالكثير من الترشيحات.

ويتنافس المخرجان الصينيان وانغ أنكوان عن فيلم «زواج تويا» ولي يانغ عن فيلم «الجبل الأعمى» أمام لي للفوز بجائزة أفضل مخرج.

وفي فئة أفضل ممثلة تتنافس الصينية تانغ وي عن فيلم «الشهوة والحذر» أمام الممثلة يو نان عن فيلم «زواج تويا» وجوان تسين عن فيلم «روايات أنشودة المنزل» ولي بينجبينغ عن فيلم «يون شوي ياو».

يذكر أن مهرجان الحصان الذهبي يعد أكبر مهرجان سينمائي في العالم للأفلام الناطقة باللغة الصينية.

العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً