العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ

موزلي: «مفاجأة» هاميلتون لم تؤثر على سباق الفورمولا

سيتفاجأ إذا كان البريطاني على معرفة بملف التجسس!

قلل رئيس الاتحاد الدولي ماكس موزلي من حجم الأثر الذي تركه مواطنه لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس في أول موسم له في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، معتبرا انه تمت المبالغة في مدى التأثير الذي خلفه السائق الشاب هذا الموسم.

واعتبر موزلي في حديث خلال احد برامج شبكة «بي بي سي» انه لو تمكن هاميلتون من تكرار الانجاز الذي حققه خلال الموسم الذي انتهى منذ 10 أيام بفوز الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري باللقب العالمي على حساب هاميلتون وزميله الاسباني فرناندو الونسو، في 2008 فستكون بصمته حينها واضحة المعالم في رياضة الفئة الأولى.

وأشار موزلي إلى انه «سيتفاجأ» في حال كان هاميلتون على معرفة بملف التجسس الذي كلف ماكلارين مرسيدس 50 مليون جنيه إسترليني إضافة إلى إقصاء الفريق من بطولة الصانعين ومنحه لفيراري، مؤكدا انه لا يملك معلومات عن معرفة مواطنه بهذا الموضوع أو لا.

ورأى موزلي ان الاهتمام الإعلامي الذي حظي به هاميلتون ناتج عن انه كان يتألق خلال موسمه الأول في هذه الرياضة، معتبرا ان أي سائق شاب آخر كان ليخطف الأضواء من سائق ماكلارين في حال كان يحقق النتائج ذاتها.

واضاف موزلي «من المؤكد انه ساعد (في ازدياد الاهتمام الإعلامي) في بريطانيا. كما انه حظي باهتمام العالم اجمع لأنه لا ينحدر من عائلة ثرية بل شق طريقه بنفسه. هناك دائما سائق جديد، فان لم يكن هو (هاميلتون) فسيكون (نيكو) روزبرغ او (روبرت) كوبيتسا أو أي سائق من النجوم الجدد مثل (سيباستيان) فيتيل الذي قد يكون احد الكبار».

وتابع «لذلك اعتقد انه كان هناك مبالغة بحجم أهمية لويس هاميلتون».

وتوقع موزلي أن تشهد بطولة العالم «حمى مايكل شوماخر» جديدة اذا تمكن هاميلتون في الموسم المقبل من تكرار النتائج التي حققها في 2007، مضيفا «إذا تمكن من تكرار الأمر فسيكون تأثيره كبيرا، وسيصبح هذا الأمر سلبيا بالنسبة لان «حمى شوماخر» ستتجدد إذ سأتلقى حينها الكثير من الرسائل التي تطالبني بوضع حد لسيطرته».

وجاء حديث موزلي بعد أيام معدودة على تحديد يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل لجلسة الاستماع إلى الاستئناف الذي تقدم به فريق ماكلارين مرسيدس على خلفية عدم معاقبة فريقي بي ام دبليو ساوبر ووليامس-تويوتا لاستعمالهما وقودا لا يتطابق مع المعايير الرسمية في الجولة الأخيرة التي أقيمت على حلبة انترلاغوس البرازيلية.

وأظهرت العينات التي أخذت من سيارات بي ام دبليو ساوبر ووليامس-تويوتا ان حرارة الوقود المستعمل من قبل الفريقين لا تتطابق مع المعايير الرسمية، لكن على رغم هذه المخالفة قرر مراقبو السباق عدم معاقبة الفريقين وبالتالي تأكيد فوز رايكونن باللقب.

لكن ماكلارين قررت استئناف القرار على أمل تغريم سائقي الفريقين الألماني نيكو روزبرغ (وليامس) الذي حل رابعا والبولندي روبرت كوبيتسا والألماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو) اللذين احتلا المركزين الخامس والسادس على التوالي، ما سيسمح لسائقه هاميلتون بالصعود من المركز السابع إلى الرابع وبالتالي الفوز باللقب العالمي بدلا عن رايكونن.

وستستمع محكمة الاستئناف الدولية التابعة للاتحاد الدولي إلى قضية ماكلارين إذ سيتم استدعاء السائقين المذكورين، على ان تبقي فوز رايكونن مجمدا حتى صدور القرار النهائي.

واعتبر موزلي ان الأمر الان في يدي محكمة الاستئناف التي قد تحكم لمصلحة ماكلارين، مضيفا «بعد قولي هذا يمكنني الان ان أشير إلى انه من غير المحتمل (ان يحصل هاميلتون على اللقب)، لانه في حال تم إقصاء السيارات المخالفة فان المحكمة غير مجبرة على تعديل مركز هاميلتون (في سباق البرازيل)».

العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً