العدد 1898 - الجمعة 16 نوفمبر 2007م الموافق 06 ذي القعدة 1428هـ

ماليزيا جنة جنوب شرق آسيا

(سلامات تانغ) تعني مرحبا في اللغة الماليزية، وتراها مكتوبة على الوجوه وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين، الذين يودون أن يتذوقوا سحرها الشهير ودفء وحسن الضيافة في هذه البلاد.

ماليزيا تحوي من أماكن ساحرة وجذابة وتراث غني عريق بالصناعات اليدوية المميزة، والفنون الراقية، كما أن تعددها العرقي منحها ثقافة متنوعة ونكهة خاصة جعلها تستقطب أعدادا متزايدة من السياح.

لمن يعشق زيارة ماليزيا سيجد الغابات الاستوائية والجبال المكسوة بالأشجار، والشلالات الممتعة والغابات المطرية التي بقيت كما هي لأكثر من 130 مليون عام، مأوى للطيور والأحياء البرية والنباتات الغنية، والغابات الخضراء العالية التي يغطيها الضباب لتستمتع بمشاهدة لوحة غاية في الجمال.

ماليزيا تحتوي على 1700 جزيرة تقريبا، ففي المدن تتجلى الحداثة والتقدم التقني فهناك ناطحات السحاب، وعلى بعد مسافة قصيرة تجد القرى الجميلة ذات البيوت الخشبية في أبهى صورة.

كوالالمبور العاصمة

تعتبر كوالالمبور أكبر المدن في ماليزيا، وتعني ملتقى النهرين وكانت في الأصل عبارة عن محطة خارجية لتعدين القصدير أنشئت في العام 1800م على ملتقى نهر جومباك مع نهر كلانج.

وتشتهر كوالا لمبور بأنها المركز الأساسي للتجارة والسياسة والترفيه والنشاطات العالمية.

ويتألف أفق المدينة المتجدد باستمرار ببرجي بتروناس بارتفاع يبلغ 452 مترا، وكذلك برج كوالا لمبور.

الاماكن التي يزورها السائح هي: النصب، الآثار المحلية، المتحف الوطني، المسجد، حديقة بيرد بارك، حدائق أورشد، هيبسوكي، مصنع رويال سيلانجور بيوثير وكهوف باتو.

وبعد كوالالمبور يمكن للسائح أن يمر على مرتفعات كاميرون فيشاهد مزارع جوز الهند والكاكاو والمطاط، وتزور في هذه المنطقة شلالات لاتا اسكندر، ومزارع الشاي.

لانكاوي

تتكون جزيرة لانكاوي من 99 جزيرة وتقع في شمال غرب شبه الجزيرة الماليزية، وجزر لانكاوي مليئة بالآثار المثيرة للاهتمام كالأساطير الخرافية وكذلك الطيور العملاقة والمحاربين.

وكطبيعة ساحرة فإن أرخبيل لانكاوي من الممكن اعتباره من أجمل الجزر في جنوب شرق آسيا.

الأماكن التي يمكن أن تزورها في لاناكاوي هي: كواه، ويعني باللغة العربية (مرق اللحم)، مقام مهسوري، أير هنقات فيلج، تان جونق وغيرها.

بينانغ

بوصول السائح إلى بينانغ سيتمكن من مشاهدة والتنزه في حدائق بحيرة تيبنغ وزيارة جامع أبودية والقصر. وأيضا دار القبائل الصينية، معبد (وات تشاينغ كالارام)، معبد كيك لوكي سي، حدائق بينانغ الرائعة ومزرعة الفراشات.

كما يمكن للسائح زيارة المناطق السياحية في ماليزيا وهي: كوانتات وهي تتميز بصناعة الحرف اليدوية وثمار جوز الهند، وزيارة كوالاتيرينغاتو المليئة بالمناظر الخلابة، ويمكن للسائح زيارة عدة أماكن رائعة مثل: جزيرة كاباس، ومركز تربية السلاحف (رانتاو أبانغ)، إذ يمكنك الاستمتاع بمنظر السلاحف الصغيرة والسلاحف الكبيرة تضع البيض.

كما يمكن للسائح ممارسة رياضة الالعاب المائية في المنتجع السياحي في مدينة كوالاتيرنيغانو.

العاصمة: كوالالمبور

عدد السكان: 23 مليونا

العملة الرسمية: رينجت، يساوي تقريبا (مئة فلس بحرينية)

العدد 1898 - الجمعة 16 نوفمبر 2007م الموافق 06 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً