العدد 1942 - الأحد 30 ديسمبر 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1428هـ

«الأشغال»: كابلات الكهرباء تحول دون توسعة شارع البديع

المنامة - وزارة الاشغال والإسكان 

30 ديسمبر 2007

بررت وزارة الاشغال والاسكان عدم قدرتها على توسعة شارع البديع «لوجود الكثير من أجهزة الخدمات على جانبي الشارع ومنها كابلات الكهرباء ذات الضغط العالي التي تبين صعوبة إزاحتها وتوفير مسابعة للمسار الثلاث على الجانبين».

ولفتت لدى تعقيبها على الموضوع المنشور في «الوسط» بتاريخ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى أن إدارة تخطيط وتصميم الطرق قد أعدت دراسة مرورية لشارع البديع وذلك لتوسعته إلى ثلاث مسارات في كل اتجاه لزيادة الطاقة الاستيعابية للشارع.

وتابع الوزارة في بيانها أمس انتهت الوزارة حديثا شئون التخطيط العمراني من إعداد المخطط العام لمخطط الشارع الساحلي الذي يربط المدينة الشمالية بشبكة الطرق الحالية اذ سيتم ربطه أيضا بالقرى الشمالية وذلك لتوزيع حركة المرور على الشارعين (شارع البديع والشارع الساحلي) مما سيساهم في خفض الازدحام على شارع البديع ومن المؤمل البدء في إعداد التصاميم التفصيلية للشارع العام 2008».

...وترد: برمجة أعمال الطرق موكلة لشركات استشارية

كما قالت الوزارة إنها تعتمد في برمجة أعمال الطرق والجسور والانفاق على دراسات علمية توكل إلى شركات استشارية متخصصة، مشيرة إلى انه يتم الآن تنفيذ بعض المشروعات بناء على التوجيهات التي أوصت بها تلك الدراسات فيما يتم الأعداد للبدء في مشروعات أخرى هي أيضا نتيجة لتوصية تلك الدراسات.

وتأتي تصريحات الوزارة ردا على زاوية «لماذا» المنشورة في «الوسط» بتاريخ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني والتي تساءلت فيه «لماذا» عن سبب عدم وضع خطة شاملة لتوسعة الطرق ومد الجسور وحفر الأنفاق.

وأضافت الوزارة «اعتمدت الدراسات العلمية على جملة من الأمور كمعطيات أساسية ومنها برامج التنمية والمشاريع الاستثمارية وكذلك وجود الجسور الرابط بين مملكة البحرين ودولة قطر». فيما نفت مسئوليتها نقل بعض المؤسسات إلى خارج العاصمة.

العدد 1942 - الأحد 30 ديسمبر 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً