العدد 1942 - الأحد 30 ديسمبر 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1428هـ

العوضي: مائدة مستديرة لتفعيل التعاون مع المنتدى الاقتصادي

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

30 ديسمبر 2007

كشفت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لولوة العوضي أن الأمانة العامة للمجلس تسعى حاليا لتفعيل التعاون بين المجلس والمنتدى العالمي الاقتصادي من خلال عقد مائدة مستديرة تهدف إلى مناقشة تقرير الفجوة الجندرية الذي صدر أخيرا عن المنتدى.

وأشارت إلى انه سيتم انتداب رئيسة برنامج المرأة القائدة بالمنتدى الاقتصادي العالمي سعدية زهيدي لمناقشة هذا التقرير واطلاع تلك الجهات عن كثب على تجربة مملكة البحرين في النهوض بالمرأة البحرينية. وأعربت الأمين العام عن حرصها على التعاون مع المنتدى في جميع المجالات التي تصب في مصلحة المرأة البحرينية وخصوصا فيما يتعلق ببرنامج رواد الشباب العالمي وبرنامج رواد الأعمال الاجتماعي، مرحبة بمقترحات الرئيس التنفيذي للمنتدى البروفسور كلاوس شواب بشأن التعاون في كل ما من شأنه أن يسهم في تنمية وتطوير قدرات المرأة البحرينية.

وأوضحت العوضي أن شواب بعث خطاب شكر إلى نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة أكد فيه أن زيارته الأخيرة التي قام بها لمملكة البحرين كانت فرصة مثمرة تعرف خلالها عن كثب على جهود المجلس الأعلى للمرأة من أجل تمكين المرأة البحرينية، مبديا إعجابه بما تضمنته الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية من محاور ومرتكزات طموحة كنهج يسير عليه المجلس الأعلى للمرأة في تنفيذ برامجه وفعالياته. وأضافت أن شواب رحب بالتعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والمنتدى الاقتصادي العالمي مع الاستفادة من التجارب في مملكة البحرين كمؤسسة انجاز البحرين التي ترأسها حرم محافظ الجنوبية سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة.

العدد 1942 - الأحد 30 ديسمبر 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً