العدد 1942 - الأحد 30 ديسمبر 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1428هـ

«الوفاق»: تفتيش مقر «أمل» تجاوز خطير

القفول - جمعية الوفاق الوطني الإسلامية 

30 ديسمبر 2007

استنكرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في بيان أصدرته أمس، عملية التفتيش التي تعرضت لها جمعية العمل الإسلامي (أمل) مساء أمس الأول، واعتبرت الوفاق هذه العملية «مؤشرا خطيرا في استهداف التنظيمات والقوى السياسية». وقال بيان الوفاق «إن مداهمات قوات الأمن الأخيرة تجاوزت الأعراف والمواثيق الحقوقية بمداهمة جمعية سياسية, مشددة على أن مداهمة جمعية أمل مؤشر على التهديد الذي تتعرض له هذه التنظيمات بشكل مستمر ويستهدف أعمالها ومشروعاتها السياسية». ورأت «الوفاق» أن «تحرك قوات الأمن ومداهمتها التي تقوم على معلومات فضفاضة وغير مؤكدة نتيجة التحقيق الأولي غير مناسبة ويجب أخذ الحيطة والحذر، لأن كل تلك المداهمات ستترك آثارا اجتماعية ونفسية وسياسية لدى شرائح واسعة في المجتمع. وخصوصا أن كل هذه المداهمات لم تسفر عن الحصول على السلاح المدعى».

وذكر البيان أن جمعية الوفاق «تتضامن مع جمعية العمل الاسلامي فيما تعرضت له، مبدية قلقها من استمرار هذه المداهمات لعدد آخر من الجمعيات السياسية ما سيترك آثارا على المستوى السياسي والاجتماعي». وأكدت الوفاق في بيانها ضرورة التأكيد من قبل الجهات المعنية على عدم تكرار هذه الحادثة تجاه أي من الجمعيات السياسية، ودعت إلى احترام الجمعيات السياسية ومكانتها وتقديم الاعتذار من قبل الوزارة إلى كل من طالته هذه المداهمات من غير وجه حق من جمعيات سياسية وغيرها.

الداخلية»: تفتيش «أمل» تنفيذ لأوامر «النيابة» والقضاء

المنامة - وزارة الداخلية

أكد الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية أن تفتيش مقرّ جمعية العمل الإسلامي (أمل) تم تنفيذا لأمر صادر من النيابة العامة وبمعرفة أحد أعضائها وبحضور ممثل الجمعية على نحو ما اشترط القانون. وأشار الوكيل المساعد للشئون القانونية في ردّه على ما أعلنه البعض بشأن مقاضاة وزارة الداخلية على سلامة موقف وزارة الداخلية القانوني بأن «دور الوزارة اقتصر على تطبيق القانون، وتنفيذ الأوامر الصادرة من النيابة العامة والسلطة القضائية». وأهاب الوكيل المساعد للشئون القانونية بالجميع «تحرّي الدقة فيما يصدر عنهم من بيانات أو تصريحات صحافية تهدف إلى مهاجمة الوزارة فقط، وانتقاد عملها حتى لو كان ذلك العمل تنفيذا للقانون والأوامر الصادرة من السلطة القضائية».

...وتنهي صيانة مسجد الإمام الصادق (ع) بالقفول

 المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية

ذكر مصدر مسئول بإدارة الأوقاف الجعفرية أن إدارة الأشغال والصيانة بوزارة الداخلية أنهت أعمال الصيانة والترميم للأضرار التي لحقت بمسجد الإمام الصادق (ع) خلال الأسبوع الماضي جراء الأحداث الأخيرة بالمنطقة. وبين المصدر أنه «تم إبلاغ إدارة الأوقاف الجعفرية من قبل الإدارة المختصة في وزارة الداخلية بأن أعمال الإصلاحات انتهت وباستطاعة الأوقاف الكشف وإبداء أية ملاحظات». وأشار إلى انه «بعد الكشف من قبل المختصين بإدارة الأوقاف تبين أن جميع الأعمال المطلوبة تم إنجازها بحسب المواصفات المطلوبة وأن تلك الإصلاحات تم انجازها في وقت استغرق يومين». وقال: «من هذا المنطلق توجه الإدارة شكرها لوزارة الداخلية على هذا التعاون»

العدد 1942 - الأحد 30 ديسمبر 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً