العدد 195 - الأربعاء 19 مارس 2003م الموافق 15 محرم 1424هـ

الفيلم الأميركي

لقد حملت حوادث ملف الحرب الحتمية على العراق أجواء مألوفة كالتي عايشتها شعوب المنطقة الخليجية أيام حوادث حرب الخليج الثانية في العام 1991 التي كان غالبية الجميع يتابعها عبر شبكة الـ «سي. ان. ان» الاميركية. الشبكة الوحيدة التي كان لها حق الامتياز في نقل حوادث هذا الفيلم الاميركي الذي كان من بطولة كل من الرئيس الاميركي السابق بوش (الاب) والرئيس العراقي صدام حسين.

غير ان هذا الفيلم الاميركي عاد ليظهر من جديد في جزئه الثاني لكن هذه المرة البطولة لبوش (الابن) الذي اصبح غباؤه السياسي مشهودا على الملأ بتلميحاته الاكيدة لاشعال حرب مفتعلة هدفها حماية مصالح ادارته والكيان الصهيوني ما يسمى بـ « اسرائيل» التي هي الاخرى تدفع بقوة دفة الحرب لتحقيق مخططاتها الرامية للسيطرة التامة على دول العرب تحت حجة «خطر صدام».

فلو تمعنا قليلا فيما يحدث فإن الخطر الحقيقي يكمن في مد سياسة امبريالية اميركية تستهدف المنطقة وليس في خطر صدام الذي ظل في حكمه سنوات طويلة وواشنطن على دراية بملفه الدموي طوال هذه الفترة.

المضحك المبكي في هذا الفيلم الذي قد يبدأ عرضه بعد ساعات على شاشات الاعلام الاميركي الموجه والذي لابد سيقدم عرضا تتخلله بطولات زائفة تصور قدرات التكنولوجيا الاميركية في اظهار جبنها وهي ترمي صواريخ «الكروز» والقنابل المدمرة من العلو ومسافات بعيدة لأن شجاعة الكاوبوي الاميركي تظهر في العادة بعيدا عن المواجهة المباشرة التي يخشاها، حتى لا تتكرر هزيمته التاريخية كتلك التي حدثت على ارض فيتنام.

فماذا لو أن بوش( الابن) الذي ينتمي الى عنصر بشري دخيل على القارة الاميركية ترك البيت الابيض، هو وغيره من المحتلين ليبحثوا عن عمل آخر يجني لهم الثروات بدلا من افتعال حروب ضائعة ودمار ينهك الشعوب.

إن أمثاله لابد ان يرحلوا عن اميركا ويتركوها لسكانها الاصليين من الهنود الاحمر الذين اقترفوا بحقهم مجازر بشعة عندما اجتاح الرجل الابيض هذه القارة وهي صفحة سوداء لاتزال عالقة في ذاكرة البشر.

اما الجرائم الأخرى التي اقترفها الامبرياليون فهي خلق كيان فاشي مصطنع على ارض فلسطين وهي القاعدة المتقدمة لقوى الشر في العالم.

لذا فإن فصول هذا الفيلم لن تتوقف عند حد معين وهذا مايجب ان يدركه العرب تماما قبل فوات الاوان لان اجندة الادارة الاميركية الصهيونية ستسعى إلى تنفيذ مخططها المخيف على المنطقة العربية في وقت قريب جدا.

ريم خليفة

العدد 195 - الأربعاء 19 مارس 2003م الموافق 15 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً