العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ

المنامة يؤكد زعامته بأداء متوازن ويتصدر دوري السلة

الأهلي يواجه المحرق... واعتداءات جماهيرية على مال الله

أكد فريق المنامة زعامته لكرة السلة البحرينية واحتفظ بصدارة دوري السلة بعد ختام القسم الثاني منه وذلك بعد أن فاز يوم أمس على منافسه المباشر فريق الأهلي بنتيجة (77/70).

وبهذه النتيجة يتصدر فريق المنامة فرق الدوري برصيد 34 نقطة في حين يظل الأهلي في المركز الثاني برصيد 33 نقطة.

ويلتقي المنامة في المربع الذهبي مع فريق سترة صاحب المركز الرابع في حين يواجه الأهلي صاحب المركز الثاني فريق المحرق صاحب المركز الثالث. وفرض المنامة أفضليته في مباراة الأمس التي كانت متوسطة المستوى مع أفضلية للمنامة فيها، وتمكن الفريق من التقدم في النتيجة اثر قيام مدرب الأهلي النيجيري فريدريك فيمي بإخراج لاعبيه الأميركي جمال هولدن وسيد هاشم حبيب في الربع الأول وحينها كان الأهلي متقدما، ولم يعد هولدن إلى الملعب إلا بعد أن تقدم المنامة بفارق وصل إلى نحو 7 نقاط وهو ما لم يمكن الأهلي بعد ذلك من العودة للمباراة.

عموما كانت المباراة متوسطة المستوى ولم ترتق إلى المستوى المطلوب منها وواكبتها مجموعة من الحوادث من جانب الجماهير وخصوصا من جانب جماهير المنامة التي شتمت لاعب الأهلي أحمد مال الله أكثر من مرة إلى جانب رميها القارورات في الملعب في نهاية المباراة على رغم فوز فريقها.

وبرز من جانب المنامة في المباراة محمود غلوم بتسجيله 24 نقطة ومحمد حسين 14 نقطة وحسن إبراهيم ودونالد 12 نقطة لكل منهما.

في حين برز من الأهلي حسين شاكر بتسجيله 21 نقطة وصادق مهدي 14 نقطة وكل من جمال هولدن وأحمد مال الله 10 نقاط. تقدم فريق الأهلي في الربع الأول من المباراة 18/12 إلا أن المنامة عاد بقوة بعد أن فاز في الربع الثاني 25/15 وفي الربع الثالث كذلك 18/16 وفي الربع الأخير أيضا 22/21.

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مكونة من محمد حسين، أحمد قاهري، محمود غلوم، نوح نجف والأميركي دونالد ليتل. في حين بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، سيد هاشم حبيب، صادق مهدي، أحمد مال الله، والأميركي جمال هولدن.

الأهلي تمكن في بداية الربع الأول من فرض أفضليته من خلال الدفاع القوي المعتمد على رجل لرجل والهجوم المركز من خلال استغلال الوقت والتصويب الدقيق وخصوصا من سيد هاشم حبيب فتمكن من التقدم 9/4 غير أن خروج سيدهاشم حبيب ومن ثم هولدن بعد ارتكاب كل منهما خطأين شخصيين. وعلى اثر خروجهما تمكن المنامة من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة 8/9.

وطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع وغير دفاعه إلى دفاع المنطقة الذي تمكن من خلاله من الحد من خطورة المنامة في الوقت الذي ارتكب فيه دونالد خطأ فنيا بتلويحه بشكل غير مناسب إلى جمهور الأهلي ومن ثم مع الثانية الأخيرة من الربع الأول حصل على الخطأ الشخصي الثاني ليتمكن الأهلي من استغلال الرميات الحرة المتتالية في توسيع الفارق إلى 18/12 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الأول من المباراة.

وواصل مدرب الأهلي النيجيري فريدريك فيمي إبقاء لاعبه هولدن ولاعبه سيد هاشم حبيب على دكة الاحتياط مع بداية الفترة الثانية في الوقت الذي لعب فيه المنامة بكامل قوته وتمكن من منذ بداية الربع الثاني من تقليص الفارق بسرعة إلى نقطة واحدة 17/18 ومن ثم التقدم لأول مرة 20/18 بعد ثلاثية هاني علم. ووسع المنامة فارق النقاط إلى صالحه 27/23 فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع.

وواصل الأهلي لعبه السلبي من دون أن يتمكن من تسجيل أي نقطة في ظل عدم توفيق اللاعبين في الرميات الثلاثية وإصرار مدربه على إبقاء هولدن على دكة الاحتياط.

وأدخل فيمي هولدن وتمكن الأهلي من تسجيل ثلاثيتين عن طريق حسين شاكر وميثم جميل في ظل عدم قدرته على اللعب تحت الحلق فقلص الأهلي الفارق لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم المنامة 37/33 بعد أن انتهى الربع الثاني من المباراة لصالح المنامة 25/15.

عموما لعب المنامة في الربع الثاني بدفاع قوي منع الأهلي من الاختراق وبهجوم مرتد سريع مكنه من فرض أفضليته من خلال سرعة التحول أمام بطء عودة لاعبي الأهلي.

وبرز من المنامة في الربع الثاني لاعبه البديل الناجح عمران عبدالرضا الذي سجل 6 نقاط.

الشوط الثاني

الأهلي بدأ في بداية الشوط الثاني من المباراة بقوة من خلال اللعب السريع والاعتماد على الثلاثيات واللعب تحت الحلق ما مكن الفريق من تقليص الفارق ومن ثم التقدم في النتيجة بعد ثلاثية أحمد مال الله 38/37، وحاول الأهلي توسيع الفارق بعد خروج دونالد بالخطأ الشخصي الثالث غير أن المنامة تمكن من العودة للمباراة في ظل تألق محمود غلوم في الهجوم المرتد السريع ليتمكن من فرض أفضليته على نهاية الربع الثالث الذي أنهاه وهو متقدم في نتيجة المباراة 55/49، وكانت نتيجة الربع الثالث لصالح المنامة 18/16. ومع بداية الربع الأخير سجل محمد حسين ثلاثية للمنامة أعطته التقدم 58/49 في ظل عجز الأهلي عن التسجيل، ما حدا بمدرب الأهلي إلى طلب الوقت المستقطع الذي تأخر الفريق في العودة فيه فاحتسب ضده الحكم وقتا مستقطعا آخر ما أثار جماهير الأهلي الذي رمى أحدها قارورة في الملعب فاحتسب الحكم خطئا فنيا مكن المنامة من توسيع الفارق إلى 59/51.

وعاد الأهلي للمباراة وتمكن من تقليص الفارق مجددا إلى ثلاث نقاط فقط 59/62 إلا أن المنامة سرعان ما يتمكن من توسيع الفارق بفضل تألق لاعبيه في الرميات الثلاثية وفي الهجوم المرتد السريع ليوسع الفارق مجددا إلى 67/61 قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة. وحافظ المنامة على تقدمه حتى نهاية المباراة ليتمكن من الفوز فيها (77/70) على رغم محاولات الأهلي المتعددة للعودة إلى المباراة إلا أن كثرة أخطاء الفريق الهجومية (تيرن أوفر) وكثرة ضياع التصويبات حال دون ذلك.

اعتداءات جماهيرية

وحدثت خلال المباراة مناوشات من جانب الجماهير إذ رمى أحد جماهير الأهلي قارورة ماء داخل الملعب احتسب على إثرها خطأ فنيا على الفريق في حين أن جماهير المنامة مارست السب والشتم على لاعب الأهلي أحمد مال الله بصورة متكررة وخصوصا في نهاية المباراة وأمام مرأى الجميع إلى جانب رميها بكل ما في يدها على اللاعب على رغم فوزها بالمباراة وبفارق كبير 77/70 ما أثار استياء الجميع من هذه التصرفات الخارجة عن الأخلاق الرياضية والتي تتطلب موقفا من قبل الاتحاد البحريني لكرة السلة.

الحكام

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من البلغاري زالاتان والبيلاروسي بونش والبحريني عادل العريض والذين أخرجوا المباراة بصورة جيدة وبكل هدوء على رغم حساسية المباراة وأهميتها.

الاتحاد يلاقي الحالة والنجمة يواجه النويدرات

تقام اليوم الأحد مباراتان في ختام القسم الثاني من دوري الاتحاد البحريني لكرة السلة تجمع الأولى النجمة والنويدرات عند الساعة 5.30 مساء، تليها مباراة الاتحاد والحالة عند الساعة 7.30 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

والفرق الأربعة التي تتواجه اليوم ليس لها أي أمل في الوصول الى المربع الذهبي لدوري السلة هذا الموسم ومباراتا اليوم لتحديد مواقع الفرق في منتصف الترتيب وفي ذيل الترتيب.

وفي المباراة الأولى يطمح النجمة إلى تأكيد موقعه في المركز الثامن في ترتيب فرق الدوري من خلال الفوز على النويدرات الذي يحتل المركز الخامس، إذ يملك النجمة 21 نقطة في حين يملك النويدرات 27 نقطة.

وبعد هزيمة مدينة عيسى يوم أمس أمام سترة أصبح النجمة ضامنا للمركز الثامن في سلم الترتيب بغض النظر عن نتيجة مباراته اليوم أمام النويدرات في حين أن الأخير لا يدخل المباراة بدافع كبير كون المباراة لن تؤثر على موقعه بعد أن خسر فرصة المنافسة على الوصول للمربع الذهبي.

يدرب فريق النجمة المدرب الوطني عبدالله جاسم الذي تسلم الفريق منذ القسم الثاني من الدوري في حين يدرب فريق النويدرات المدرب البرازيلي والتر باريرا الذي كان يطمح للوصول مع الفريق إلى المربع.

وفي المباراة الثانية اليوم يلتقي فريق الاتحاد بهدف الحفاظ على موقعه في المركز السابع مع فريق الحالة صاحب المركز السادس والذي ضمن البقاء في هذا المركز كما ضمن الاتحاد أيضا المركز السابع تقريبا. ويملك الحالة 26 نقطة في حين يملك فريق الاتحاد 21 نقطة.

ويدرب الحالة المدرب الوطني صالح الحداد الذي حل بديلا للمدرب أحمد سلمان المستقيل في حين يقود فريق الاتحاد المدرب الوطني علي عبدالغني.

وتعتبر مباراتا اليوم هامشيتين إلى حد كبير في ظل عدم تأثيرهما على موقع الفرق الأربعة في الدوري بعد أن ضمن كل فريق موقعه.

فوز المحرق وسترة على البحرين والمدينة بنتائج كبيرة

حقق كل من المحرق صاحب المركز الثالث في سلم ترتيب فرق دوري الاتحاد البحريني لكرة السلة وسترة صاحب المركز الرابع فوزين عريضين على كل من البحرين ومدينة عيسى ليؤكدان استعدادهما القوي للمنافسة في المربع الذهبي لبطولة الدوري.

وبقي كل فريق في موقعه في ترتيب فرق الدوري بعد هذين الفوزين، إذ أصبح رصيد المحرق 31 نقطة، في حين ارتفع رصيد سترة إلى 30 نقطة.

وأصبح رصيد البحرين 18 نقطة في المركز الأخير في سلم ترتيب فرق الدوري برصيد 18 نقطة ومن دون أن يحقق أي فوز. في حين أصبح رصيد مدينة عيسى 22 نقطة في المركز التاسع.

وحقق المحرق الفوز على البحرين بنتيجة كبيرة قوامها 94/75 بعد أن سيطر الفريق بقيادة مدربه الأميركي جون واتك على معظم فترات المباراة.

ولعب المحرق معظم فترات المباراة بتشكيلة يغلب عليها الشباب وذلك بعد أن ضمن الفريق موقعه في المركز الثالث.

تقدم المحرق في الفترة الأولى 29/20 وفي الفترة الثانية كذلك 27/14، قبل أن يخسر الفريق في الفترة الثالثة 18/24 إلا أن المحرق عاد للفوز في الفترة الأخيرة وبنتيجة 20/17. أدار المباراة طاقم تحيكم مكون من يونس جناحي وعبدالكريم شكيب.

وفي المباراة الثانية حقق فريق سترة فوزا عريضا على مدينة عيسى 73/52 في مباراة كان سترة المسيطر على معظم فتراتها.

وتألق من جانب سترة في المباراة لاعبه يونس كويد بتسجيله 17 نقطة والأميركي كوتشمان 12 نقطة، في حين برز من جانب فريق مدينة عيسى لاعبه سيدصالح الذي سجل 19 نقطة معظمها من رميات ثلاثية وكان هداف المباراة.

تقدم سترة في الفترة الأولى من المباراة 19/15 وفي الفترة الثانية 14/10 وفي الثالثة 17/5 وفي الأخيرة 23/22. وأراح مدرب سترة نجاح ميلاد لاعبيه في الفترة الأخيرة وبعد أن ضمن نتيجة المباراة في حين حاول المدينة العودة للمباراة إلا أنه لاقى صعوبة في ذلك.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، سعيد عمران وعقيل سلمان.

الحالة يحافظ على الصدارة والمحرق يقسو على المنامة

حافظ فريق الأشبال لكرة السلة بنادي الحالة على صدارة دوري الثمانية بعد تفوقه على نظيره الأهلي بنتيجة 41/33، في اللقاء الذي جمعهم أمس على صالة اتحاد السلة بمجمع صالات أم الحصم ضمن ختام القسم الأول. وحافظ الحالة على العلامة الكاملة، إذ فاز في جميع لقاءاته منذ بداية الدوري محققا 14 نقطة.

وكان الأهلي الذي احتل المركز الثالث برصيد 11 نقطة متقدما في الربع الأول بنتيجة 11/6، ولكن الحالة سيطر على زمام الأمور بعد أن كانت النتيجة متقاربة في معظم الجولات لتنتهي لصالحه في الربع الأخير. وقدم الفريقان عرضا مميزا في اللقاء وخصوصا نجم الحالة أحمد جمال الذي سجل 14 نقطة، ولاعب الأهلي المتميز أحمد لطف الله وزميله في الفريق حسن علي.

من جانب آخر، حقق المحرق فوزا كبيرا على المنامة بفارق 37 نقطة وبنتيجة 84/47، بعد أن فرض الفريق الأحمر سيطرته على مجريات اللقاء من بدايته. وجاءت نتائج فترات اللقاء على النحو الآتي: 22/13 و16/15 للمحرق، وتعادل الفريقان في الربع الثالث قبل أن ينتهي الأخير بنتيجة 34/5.

وتألق من جانب المحرق نجم اللقاء تركي فهد الذي تمكن من تسجيل 19 نقطة كما سجل ناصر يوسف 14 نقطة، فيما كان مستوى جميع لاعبي المنامة متقاربا. وحل المنامة في المركز السادس بعد خسارته 4 لقاءات، فيما حافظ المحرق على مركز الوصافة بفارق نقطة واحدة عن الحالة.

وفي لقاء آخر، تمكن النويدرات من تحقيق انتصار صعب على نظيره الحد بنتيجة 52/50 بعد أن قدم الفريقان عرضا جيدا. وحل النويدرات في المركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة متساويا مع الأهلي والحد.

وجاءت نتائج فترات اللقاء على النحو الآتي: 21/11 للنويدرات قبل أن يسيطر الحد على الربع الثاني الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 10/2، ثم عاد النويدرات بنتيجة 14/10 في الربع الثالث قبل أن يخفق الحد في تعديل النتيجة في الربع الأخير الذي انتهى بنتيجة 19/15 لصالحه.

من جانبه، تمكن البحرين من تحقيق انتصار ثمين على نظيره الاتحاد بنتيجة 50/49 في اللقاء الذي جمعهم أمس. وكانت نتائج الفريقين متقاربة حتى نهاية المباراة، إذ تعادل الفريقان في الربع الأول 8/8 ثم تقدم الاتحاد 14/12 في الربع الثاني.

وجاءت نتيجة الربع الثالث لصالح البحرين الذي سجل 14 نقطة مقابل 11 للاتحاد، فيما تعادل الفريقان في الربع الأخير بـ 16 نقطة لكليهما.

ومنح هذا الفوز الأفضلية للبحرين الذي تقدم على متذيل الترتيب فريق الاتحاد بفارق نقطة، إذ خسر الفريقان جميع لقاءاتهما.

العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً