العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ

الاتحاد هزم البسيتين واقترب من مربع الكبار

أكد علو كعبه على السفينة الزرقاء

تقدم فريق الاتحاد خطوة كبيرة نحو المنافسة على المركز الرابع المؤهل لبطولة كأس ولي العهد بعد فوزه الثمين على البسيتين بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد النادي الأهلي ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر.

وجاءت الأهداف الثلاثة جميعها في الشوط الأول، إذ سجل هدفي الاتحاد ايمانويل (11) وعيسى صالح (41)، بينما سجل هدف البسيتين الوحيد باسل سلطان (28).

وبهذا الفوز صعد الاتحاد إلى المركز السادس برصيد 17 نقطة وبفارق نقطتين فقط خلف المنامة صاحب المركز الرابع، بينما تراجع البسيتين بعد هذه الخسارة إلى المركز الخامس برصيد 18 نقطة.

ولعب الاتحاد بطريقة ذكية وواقعية أهلته للفوز بالمباراة، فيما وقف البسيتين عاجزا أمام الدفاع الاتحادي المتماسك وخرج خاسرا على رغم سيطرته على معظم فترات المباراة.

فرض البسيتين سيطرته التامة على مجريات الشوط الأول، وكان انتشار الفريق جيدا داخل الملعب خلال هذا الشوط، وتمكن لاعبوه من خلق عدد من الفرص التي لم تستثمر بالشكل المطلوب من قبل مهاجميه، وفي المقابل لعب الاتحاد بحذر شديد وتفرغ لاعبوه للواجبات الدفاعية، لكنهم تمكنوا من تسجيل هدفين من خلال الفرصتين الوحيدتين للفريق في هذا الشوط.

لعب البسيتين بطريقة 3/5/2 معتمدا على طرفي الملعب في بناء هجماته عبر ربيع العفوي في الجهة اليسرى ومحمد صالح سند في الجهة اليمنى، وشكلت الكرات العرضية خطورة كبيرة على مرمى الاتحاد لكن غياب التركيز لدى لاعبي البسيتين ساهم في ضياع تلك الفرص.

أما فريق الاتحاد فاعتمد مدربه خليفة الزياني على طريقة 4/4/2، والتي أداها الفريق بطريقة حذرة جدا ولم يجازف بالهجوم إلا فيما ندر عبر الهجمات المرتدة.

وبدأت المباراة بهجوم ضاغط لفريق البسيتين على مرمى الاتحاد في محاولة لتسجيل هدف مبكر للابتعاد عن أي مفاجأة كما حدث في لقائهما في القسم الأول، لكن الاتحاد فاجأ الجميع بهدف جميل على عكس سير المباراة بعد كرة مقصية من اللاعب إيمانويل استقرت في المقص الأيمن لمرمى البسيتين في الدقيقة (11).

وبعد الهدف كثف البسيتين من ضغطه على مرمى الاتحاد وحاصره في منطقته ونجح في الوصول إلى التعادل في الدقيقة (28) بعد ركنية نفذها التونسي وجيه الصغير وحولها باسل سلطان برأسه في المرمى الاتحادي.

وكاد سلطان أن يضيف الهدف الثاني بعد دقيقتين بكرة رأسية أيضا تصدى لها حارس الاتحاد حسن مصطفى ببراعة.

وأهدر المحترف روبرت هدفا محققا بكرة رأسية لعبها من مسافة قريبة للمرمى لكنها ذهبت فوق العارضة في الدقيقة (34).

ومن ثاني كرة يصل فيها الاتحاد لمنطقة جزاء البسيتين تمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق عيسى صالح مستفيدا من تباطؤ دفاع البسيتين في تشتيت الكرة ولعبها على يسار سيد شبر علوي في الدقيقة (41) لينتهي الشوط بتقدم الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد.

واختلف أداء الفريقين في الشوط الثاني، وخصوصا من جانب فريق الاتحاد الذي كان أكثر ميلا للهجوم في هذا الشوط، أما فريق البسيتين فإنه وجد صعوبة في الوصول الى منطقة جزاء منافسه بسبب أسلوب الضغط على حامل الكرة الذي اتبعه فريق الاتحاد.

ولم تشهد النصف ساعة الأولى اي خطورة حقيقية على المرميين، واعتمد الفريقان على التسديدات البعيدة لكنها كانت تفتقد إلى الدقة في التنفيذ.

وأشرك عبدالعزيز أمين مهاجم منتخبنا الوطني السابق دعيج ناصر للاستفادة من خبرته والخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير لكنه عجز كبقية اللاعبين عن فك شفرة الدفاع الاتحادي الذي ظل صامدا وخصوصا في الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت ضغطا متواصلا من جانب فريق البسيتين وحتى نهاية اللقاء.

أدار المباراة الحكم نواف شكرالله بمساعدة الحكمين خالد خليل ويوسف الوزير والحكم الرابع حسين عبدالعزيز.

العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً