العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

البلاد القديم وسترة تزدانان بزفاف 168 عريسا وعروسة

في انطلاقة أولى الزيجات الجماعيّة هذا الموسم

البلاد القديم، سترة - عبدالله الملا 

10 أبريل 2008

ازدانت قرية بلاد القديم مساء أمس بزفاف 154 عريسا وعروسا إلى عشّ الزوجية، فيما احتفل أهالي مركوبان في سترة بزفاف 14 شابا وشابة.

وشهد حفل الزواج الجماعي الأول الذي نظمته جمعية الزهراء لرعاية الأيتام في الساحة الشعبية المقابلة لحديقة البلاد القديم حضورا كبيرا من المهنئين وأهالي العرسان الذين بلغ عددهم 77 شابا بعد أن أقيمت مراسم عقد القران الثلثاء الماضي في حسينية الإمام الكاظم في قرية أبوقوة.

وشهد الحفل حضور عدد من المنشدين الذين أتحفوا الحضور بمجموعة من الأهازيج والأناشيد الإسلامية بهذه المناسبة. يذكر أن العرسان حصلوا على مجموعة من الهدايا عبارة عن ساعتين رجالية ونسائية مع وجبة للزوجين في أحد المطاعم الفاخرة، كما تم توزيع هدايا الأزواج وهي عبارة عن غرف نوم لبعض العرسان وأطقم ذهب لآخرين.

من جهة أخرى، زفّ أهالي مركوبان في سترة 14 شابا وشابة من أهالي القرية إلى عشّ الزوجيّة في الزواج الجماعي الثالث الذي تنظمه جمعية مركوبان الحسينية الثقافية في مأتم العطّار. وبدأت الأفراح عند الساعة السابعة والنصف لتنطلق بعدها أصوات الأهالي في «زفّة» شعبيّة إلى المسجد القريب من مأتم العطار ليودع بعدها الأزواج في عشّ الزوجية الجديد.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً