العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

عمومية نقابة «ألبا» تقر تسديد اشتراكاتها لـ «الاتحاد»

بعد رفض 3 سنوات ولعيون «مقعد الأمانة» والانتخابات

أقرت مساء أمس الأول الجمعية العمومية لنقابة العاملين في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) تسديد اشتراكاتها المتأخرة لثلاث سنوات للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين البالغة نحو 20700 دينار، وذلك عن جميع أعضائها المسجلين في كشوفها والبالغ عددهم نحو 2300 عضو.

ويأتي قرار الجمعية العمومية بعد أن بدا واضحا تفاعل رئيس النقابة علي البنعلي مع الاتحاد وضمانه دخول تشكيل الأمانة العامة للاتحاد الجديدة، وهو الأمر الذي جعله يدفع في اتجاه قبول النقابة بتسديد اشتراكاتها على رغم رفضها الشديد في المرحلة الماضي للتسديد بل ذهبت إلى إعلان المقاطعة وتشكيل اتحاد ثانٍ مع نقابة طيران الخليج.

مصادر مطلعة كشفت لـ «الوسط» أن قيادة جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي ضغطت في اتجاه قبول البنعلي بتسديد الاشتراكات والبقاء ضمن مظلة الاتحاد، إذ إن نقابة «ألبا» ستكون أكبر نقابة ممثلة في المؤتمر العام وبـ 11 مندوبا ما يعد قوة للتكتل «المنبري»، وخروجها خسارة لا يمكن تعويضها.

وقد اعترضت نقابة «ألبا» خلال جلسات المجلس المركزي قبل ثلاثة أعوام على فرض 250 فلسا على كل عضو في أية نقابة، إذ رأت أن اشتراكات النقابات في اتحاد النقابات موضوع غير واضح، بل تحفظت على المادة 39 من النظام الأساسي ورأى أنها تمثل هدرا في حقوق عمال النقابات الكبيرة.

وطالبت بتحديد سقف سنوي يبلغ ألف دينار لاشتراك أية نقابة في الاتحادين العام والإقطاعي.

واكدت أنه ليس من حق الاتحاد ولا المجلس المركزي التدخل في اللائحة المالية للنقابات أو كيفية توزيع اشتراكهم أو المبالغ المستحصلة، لأن النقابات هي صاحبة الشخصية الاعتبارية وترجع سلطتها إلى مؤتمراتها العمومية ومجالس إداراتها.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً