العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

نورا رحال تغني «الآه» بعد شفائها من السرطان

قالت إن «نيولوك» «دنيتي أحلى» هو حقيقتها

تعود المطربة والممثلة السورية نورا رحال خلال أيام لتقديم أول أعمالها الفنية بعد غياب اقترب من العام، عقب شفائها من مرض «سرطان الثدي»، الذي اكتشفت إصابتها به في مرحلة مبكرة مكنتها من محاصرته، والقضاء عليه نهائيا بعملية جراحية أجرتها في سورية.

وقالت نورا - في تصريحات هاتفية من سورية - إنها تبدأ الأسبوع المقبل في بيروت تصوير أغنية «الآه» التي كتبها عادل رفول ولحنها جورج ماردورسيوان، بتوزيع جديد غير الذي طرحت به الأغنية أصلا بإدارة المخرج إيلي سمعان.

وأضافت أن الأغنية تعد السادسة بين الأغنيات التي صورتها من ألبومها الأخير «دنيتي أحلى» الذي يعد خامس ألبوماتها، وأنها تسعى لتصوير أغنية سابعة من الألبوم نفسه؛ لأنها مقتنعة بأن الأغنيات المصورة تبقى في ذاكرة الجمهور أكثر من المسموعة، نظرا إلى الطفرة القائمة في مجال الفضائيات.

في سياق متصل، قالت الفنانة السورية إن «النيولوك» الذي ظهرت به في كليبها الأخير «دنيتي أحلى» - الذي تباينت ردود الفعل بشأنه - هو مجرد تغيير طفيف في تسريحة شعرها، وإن اللون الذي اختارته هو الأقرب إلى لون شعرها الحقيقي الذي تفضله كثيرا عن الألوان الأخرى.

جاء هذا في الحلقة الأخيرة من برنامج «موعد في الخيران» الذي يذاع عبر «تلفزيون دبي»، وأكدت فيه نورا أنها تريثت كثيرا في اختيار أغنيات ألبومها الأخير «دنيتي أحلى» حتى يخرج العمل متكاملا، فهي مقلة في الأعمال التي تقدمها، لكن ذلك سببه هو مصلحة الجودة.

ويضم الألبوم الكثير من الأغنيات صورت منه خمسة كليبات، منها أغنية، «عادي» ألحان هيثم زياد، ثم أغنية «عذب قلبي»، ثم «ما يقولوا مجنونة فيك»، ومع الملحن جورج ماردوسيان قدمت ثلاث أغنيات، «الآه، و «أجمل هو»، و «منوين العشرة». وحمل الألبوم أغنية من كلمات وألحان الفنانة نور رحال وهي «على فكرة»، وهي المرة الأولى لها في هذا المجال.

نورا قالت أيضا إنها لا تعتمد على الغناء كمهنة، وإن الأولوية في حياتها لأسرتها وبيتها، ثم يأتي بعد ذلك الغناء، وإن اهتمامها بالمنزل أهم بكثير من الغناء.

ورحال معروفة بطباعها الهادئة وبعدها عن المهاترات الفنية التي تدخل فيها كثيرات من بنات جيلها، وعن بعدها عن الشائعات، أكدت أنه يرجع إلى أنها تتعامل مع الفن ليس كأنه كل أمنياتها في الحياة ولا تقبل أن تضحي من أجله بكل غال وثمين مثل بقية الفنانات، ولكن الغناء بالنسبة إليها مجرد هواية وشيء تحب أن تفعله وليس غاية تعيش من أجلها.

أما أكثر الفنانات أناقة من وجهة نظرها فاختارت نورا رحال الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، لأنها تعرف جيدا كيف تختار ملابسها، كما أنها الأولى التي قررت أن تصعد إلى المسرح وهي ترتدي الجينز في وقت لم تكن أية فنانة تجرؤ على فعل ذلك.

ولم يقف الحوار على أهم المحطات الفنية في حياتها فقط، بل تطرق أيضا إلى بيتها الذي أكدت أنه الأهم، وكان السؤال الأول عن زوجها الإسباني وكيف خاطرت وتزوجت رجلا غربيا يتحدث لغة أجنبية، وكان ردها: «أحببت زوجي ولم أفكر كثيرا في أنه غربي وأنا شرقية؛ لأنني قضيت سنوات كثيرة من حياتي في أوروبا، وبالتالي أعرف كيف يفكر الغربيون، وبالتالي لم أجد صعوبة في اتخاذ القرار، والمهم بالنسبة إلي أن يوجد الحب، فأينما وجد الحب اختفت المشكلات».

أما عن اللغة التي تتحدث بها مع زوجها، فقالت رحال إنهما اختارا «الإنجليزية» لتكون لغة البيت، على اعتبار أنها اللغة الأكثر انتشارا، وهما يدركان جيدا على رغم أنها عربية وأنه إسباني وأن لغتها الدراسية كانت الفرنسية، فإنهما لم يجدا صعوبة في ذلك.

كما أكدت نورا خلال البرنامج أنها لا تفضل الخروج من المنزل، وتمضي شهرا أو أكثر دون أن ترى الشارع، كما صرحت بأنها تهتم بملابس البيت أكثر من ملابسها أثناء الخروج؛ لأنها تمضي ساعات طويلة في المنزل، وبالتالي لابد أن تكون تلك الملابس مريحة وجميلة وممتعة في آن واحد.

يذكر أن نورا عاشت طفولتها في دمشق وكانت بدايتها الفنية من بيروت العام 2001، مع مجموعتها «من هي؟» كما أنها دخلت عالم التمثيل عبر مسلسل تلفزيوني بعنوان «السفر» من إخراج حاتم علي، وكذلك شاركت في مسرحية «سفر النرجس»، إخراج رياض عصمت، و «أنا شرقية» من تأليف الشاعر اللبناني جورج جرداق.

وقدمت رحال كونها ممثلة، أعمالا عدة، أولها الفيلم السينمائي «الترحال»، إضافة إلى مسلسلات تلفزيونية منها «هوا بحري» إخراج باسل الخطيب، و»سفر» لحاتم علي، و»أهل الغرام»، وأخيرا مسلسل «كوم الحجر» إخراج رضوان شاهين الذي يعرض حاليا على قناة «إم بي سي» الفضائية.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً