العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

«مجموعة شركات اليوسف» تشارك في تشييد معظم المشاريع الكبرى في البحرين

بدأت مجموعة «اليوسف» التي تضم في الوقت الحالي 6 شركات في العام 1972 عندما أسس حسين محمد اليوسف شركة للزجاج والمرايا والألمنيوم لتتحول في العام 1996 إلى شركة «اليوسف للزجاج والمرايا» وتنشئ بعد ذلك عددا من الشركات الزميلة لتنضم جميعها إلى الشركة الأم «مجموعة شركات اليوسف» يديرها في الوقت الراهن الأخوان محمد وباسم حسين اليوسف.

ويدير محمد اليوسف كلا من شركة «اليوسف للديكور» و«اليوسف لمواد البناء» و«غلوب آرت غلري» فيما يدير باسم اليوسف كلاّ من شركة «اليوسف للزجاج والمرايا» و«اليوسف ثيرموغلاس» و«مصنع اليوسف للألمنيوم».

ومنذ ذلك الحين قامت مجموعة «اليوسف» بتوسعة أنشطتها التجارية في سوق المملكة ما جعلها تلعب دورا مهمّا في النمو الاقتصادي للسوق عبر مختلف أعمالها: الديكور الداخلي, الزجاج والمرايا، مواد البناء, أشغال الألمنيوم, الأعمال الفنية وكذلك استيراد العلامات التجارية العالمية في مجال الديكور والزجاج ومواد البناء ما ساعدها على تقديم أرقى مستويات الجودة إلى زبائنها.

المدير التنفيذي لشركة «اليوسف للديكور» محمد اليوسف، قال: «إن السيولة الكبيرة التي خلقتها عوائد النفط جعلت من حكومات المنطقة تستثمر المزيد من الأموال في تطوير البنية التحتية, كما نشهد بسبب ارتفاع أسعار النفط طفرة نوعية وغير مسبوقة في القطاع العقاري, فعلاوة على مشاريع تطوير المدن والقرى في البحرين وتوسعة الشوارع وتحديث شبكتي المياه والكهرباء وإنشاء المدن الإسكانية لمحدودي الدخل, استثمر القطاع الخاص أيضا في الكثير من المشاريع العمرانية الضخمة أسفر عن طلب كبير على شركات المقاولات ومواد البناء والشركات المساندة كشركات الديكور والألمنيوم ومصانع الزجاج وغيرها».

وأضاف باسم اليوسف «هناك عدد من المشاريع الضخمة التي يجرى إنشاؤها في البحرين في حين تشكل هذه المشاريع الضخمة فيما بينها العمود الفقري للنهضة العمرانية في البحرين وهي مرفأ البحرين المالي ومركز البحرين التجاري العالمي ودرة البحرين والعرين والرفاع فيوز فضلا عن عدة مشاريع أخرى لا تقل أهمية وجميع هذه المشاريع تشارك مجموعة شركات اليوسف في إنشائها بصورة أو بأخرى سواء من حيث تنفيذ مقاولات الديكور الداخلي أو توفير مواد البناء أو الزجاج والمرايا وزجاج واجهات المباني.

«اليوسف للديكور»

وعن شركة «اليوسف للديكور» ذكر محمد اليوسف أن هذه الشركة التي تم إنشاؤها في العام 1993 تقوم بأعمال الديكور والمشاريع المتكاملة وجميع أعمال الجبس و ال جي آى ر سي بالإضافة إلى جميع أعمال النجارة والأرضيات الخشبية وبلاط الأسقف بجميع أنواعها وحواجز الحمامات الجاهزة وتوفير الحجر الطبيعي والرخام.

وقال: «إن اليوسف للديكور قامت بتنفيذ أعمال الديكور في الكثير من المشاريع الكبرى في البحرين إذ تقوم حاليّا بتنفيذ أعمال الديكور في مرفأ البحرين المالي وتوسعة السيف مول والسيتي سنتر مول ومنتجع العرين الصحراوي ومنتجع درة البحرين والرفاع فيوز ومركز البحرين التجاري العالمي».

«اليوسف لمواد البناء»

توفر شركة «اليوسف لمواد البناء» جميع مواد الديكور ومواد أسقف الجبس وجميع أنواع الحديد والخشب وحديد الأسقف المستعارة والبلاط الجبسي وبلاط الفينال والفايبر وجميع أنواع الأرضيات «باركي , فينال, موكيت» وجميع أنواع الأخشاب والبلايوود والحجر الطبيعي والرخام.

وصرح المدير التنفيذي للشركة محمد اليوسف بأن «شركة اليوسف لمواد البناء بدأت بالعمل فعليا في العام 2002 وتطورت شيئا فشيئا منذ ذلك الحين, وأصبحت الآن من كبرى شركات توفير لوازم ومواد البناء والديكور».

وأضاف «لقد قامت الشركة بتوفير مواد البناء للكثير من المشاريع الكبرى في البحرين كمستشفى الملك حمد الذي يتم إنشاؤه بكلفة 30 مليون دينار في محافظة المحرق وسيشيد على أحدث المواصفات والمقاييس التي تضاهي أرقى المستشفيات العالمية من حيث الجودة والتكنولوجيا المستخدمة. كما قامت الشركة بتوفير مواد البناء لجامعة البحرين الطبية والسيتي سنتر مول ومشروع الرفاع فيوز ودرة البحرين بالإضافة إلى تمويل المواد لأكبر مقاولي البناء في البحرين».

«غلوب آرت غلري»

تقع «غلوب آرت غلري» التابعة إلى مجموعة «اليوسف» بمجمع المارينا وتوفر «الغلري» لمحبي الأعمال الفنية عددا من الخيارات الفريدة لتضفي على الغرف والمكاتب والصالات لمسة فنية أصيلة، فبإمكان الزبائن الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الصور واللوحات الفنية الأصلية واللوحات الفنية المطبوعة بالإضافة الى تشكيلة رائعة من البراويز والمرايا و صور قرآنية بارزة ومجموعة مميزة من الهدايا والتحف.

«اليوسف ثرمو غلاس»

من جهته قال المدير التنفيذي لـ «اليوسف ثيرموغلاس» باسم اليوسف: «إن مجموعة اليوسف بدأت في التطور شيئا فشيئا لتصبح من الشركات المهمة في البحرين من خلال جلب العمالة الماهرة من مهندسين وفنيين يصل عددهم في الوقت الراهن إلى أكثر من 400 موظف يعملون في مختلف شركات المجموعة».

وأضاف «يعد اليوسف ثيرموغلاس أحدث مصانع المجموعة إذ تم بدء العمل فيه في يناير/ كانون الثاني من العام الجاري».

وأكد باسم اليوسف أن المصنع الذي يقع في منطقة توبلي يعد من أكبر مصانع الزجاج في المنطقة وهو الأكبر من حيث الإنتاج في البحرين. وقال: «لقد تم تركيب أكبر وأحدث الأجهزة للزجاج المزدوج ولتقوية الزجاج في المصنع بكلفة 2 مليون دينار كما أن المصنع يحتوي على أحدث المعدات والأجهزة وتجري جميع العمليات فيه بشكل آلي».

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع المختص بتصنيع زجاج الواجهات للمباني الكبيرة والزجاج ضد الرصاص والزجاج العازل للحرارة والزجاج العازل للصوت بالإضافة إلى الزجاج المزدوج والزجاج المقاوم 1600 متر مربع في اليوم ومن المنتظر أن تزيد الطاقة الإنتاجية للمصنع بعد التوسعة التي يتم تنفيذها في الوقت الراهن بكلفة 1,5 مليون يورو بنسبة 50 في المئة لتصل الطاقة الإنتاجية الكلية الى 2400 متر مربع.

وذكر باسم اليوسف: «من المتوقع الانتهاء من التوسعة الجديدة بعد حوالي شهرين».

شركة «اليوسف للزجاج والمرايا»

تتخصص شركة «اليوسف للزجاج والمرايا» التي أنشئت في العام 1996 في حفر الزجاج وشطف حواف الزجاج وتنفيذ زجاج واجهات المحال التجارية بالإضافة إلى تصنيع الزجاج المعشق والزجاج الملون والحفر بالأحماض وتصنيع الزجاج المقاوم والمزدوج.

وذكر مديرها التنفيذي باسم اليوسف أن «لدى الشركة نحو 260 نوعا من الزجاج بجميع سماكته وألوانه وأشكاله بالاضافه الى أنواع المرايا إذ نقوم ببيع الزجاج والمرايا المصنع في السوق المحلية كما نقوم بالتصدير لدول المنطقة».

وأضاف «يستخدم الزجاج المنتج من الشركة في جميع أعمال الديكورات الداخلية والمرايا المزخرفة».

«اليوسف للألمنيوم»

وعن مصنع اليوسف للألمنيوم قال مديره التنفيذي باسم اليوسف: «أقيم مصنع اليوسف للألمنيوم في العام 1996 ويركز المصنع في أعماله على المشاريع الخاصة بالفلل الفخمة وواجهات المتاجر وتغليف الواجهات ويعتبر هذا المصنع مكملا لمصنع الزجاج».

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً