العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

«بن فقيه» تنفذ برجا تجاريا بالسيف

ذكرت شركة بن فقيه للاستثمار العقاري إنها بدأت تنفيذ مشروع “بي أف بي” وهو مشروع مكاتب تجارية بكلفة 30 مليون دينار، في وقت تدرس فيه الشركة إنشاء برج سكني بكلفة تصل إلى 50 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بن فقيه للاستثمار العقاري صالح فقيه إن الشركة بدأت تنفيذ برج استثماري تجاري يحمل اسم “بي أف بي” ويتكون من 35 طابقا في ضاحية السيف بكلفة 30 مليون دينار.

واضاف فقيه «إن الشركة كذلك تدرس إنشاء مشروع برج سكني بارتفاع يصل إلى 60 طابقا، وسيكون موقعه قريبا من برج»بي أف بي« التجاري». مشيرا إلى أن أرض البرج السكني متوافرة وتبلغ مساحتها 5 آلاف متر مربع، متوقعا أن تبلغ كلفته نحو 50 مليون دينار.

ولم يعط تفاصيل أخرى عن البرج السكني قائلا: الدراسة هي التي ستقدم المعلومات الدقيقة، وتحدث بن فقيه عن إطلاقه برج “بي أف بي” في مؤتمر صحافي، مؤكدا أن أعمال الإنشاءات بدأت، ومن المتوقع أن يكتمل البناء خلال 24 شهرا.

وأضاف “إن برج (بي أف بي) يقع مقابل مشروع سيتي سنتر الفطيم في ضاحية السيف، وقد تم تجهيز الأرض.

وأشار فقيه إلى أنه تم تخصيص خمسة أدوار من البرج الذي يبلغ ارتفاعه 35 طابقا، لمواقف السيارات، وسيتم بيع 29 طابقا كمكاتب تجارية.

ومساحة أرضية البرج الأساسية تبلغ نحو 778 مترا مربعا كُرِّسَتْ لصالات العرض، وخصص 29 طابقا للمكاتب ذات التصميم المميز والبارز بهويته الخاصة والفريدة، التي تتراوح مساحاتها ما بين 472 مترا مربعا و564 مترا مربعا، شاملة المنافع والوسائل التقنية الفريدة.

وصنف البرج من الطابق السادس إلى الطابق الرابع عشر بـ ‘’الشرائط الفضية’’، ومن الرابع عشر وحتى الثلاثين بـ ‘’التجربة الذهبية’’، ومن 31-32 أطلق عليه ‘’المجموعة البلاتينية’’.

وعن المبيعات قال فقيه: “تم تعيين شركة لاندمارك مسوقا للمشروع، ويصل متوسط سعر المتر المربع نحو 1800 دينار في البرج الذي يحتوي على 20 ألف متر مربع من المكاتب التجارية”.

وأوضح فقيه أن “برج بي أف بي” سيكون برجا تجاريا رفيع المستوى يحتوي مراكز مالية، مصرفية، ومراكز تسوق، وصمم البرج بأحدث التصاميم المتقدمة الدولية، بشكل مُلْتَوٍ ومُقَوَّسٍ فريد من نوعه في البحرين.

وقالت الشركة في بيان لها: “خطط البرج بدقة متناهية لضمان بيئة ديناميكية حديثة للشركات الدولية والمؤسسات المالية ورجال الأعمال، لخلق بيئة عمل أكثر مرونة وأريحية، لعنوان عمل مميز، وسبب استثماري جوهري للأفراد والشركات”.

وأضافت الشركة “يتمتع البرج بقاعة استقبال واسعة، وغرفة جلوس عمل، كما خصصت أربعة طوابق مواقف لسيارات ولوبيات، مزودة بمصاعد خاصة لزائري طوابق البلاتين مدعومة بالمولدات الكهربائية. كما يوفر البرج سعة في الإنترنت وحراسة أمنية على مدار الساعة”.

وذكرت الشركة أن البرج سيكون متكاملا بالإدارة المحترفة للمطورين، كما سيكون صديقا لمؤسسات الأعمال بتفاصيله المتقنة الموجودة، عوضا عن أنه صمم للجيل المقبل بالتقنية المتميزة العليا التي لا شك سترضي طموحاتهم.

وتعهد المدير التنفيذي فيصل عبدالوحيد فقيه، بتقديم كل الخدمات القيمة المميزة للزبائن لتعزيز سمعتهم الحسنة، وحتى يشعر المستثمرون بأنهم جزء من المجتمع الدولي.

وقالت الشركة: “يدمج المطورون آخر المفاهيم المتقدمة في تصميم الارتفاع العالي الدولي الأول من نوعه في البحرين. أي الشكل الرياضي المقوس، الذي صمم باستشارة (الأندلس للهندسة) إذ كرست جهدها الجماعي برئاسة مدير الإدارة جاسم هلال لإيجاد معلم بارز ومميز بمنطقة السيف”.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة بن فقيه للاستثمار العقاري صالح أن الشركة لديها دراسات لإنشاء الكثير من المشروعات العقارية في البحرين. وفرض الإفصاح عنها، وقال “سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب”.

وأضاف “إن العقارات البحرينية سوق واعدة، ومن بين أكثر الأسواق نموا واستقرارا من حيث التوسع والانتشار والعائد المادي والربحية النقدية، ولهذا دخلنا السوق باستثمارات ومنتجات مبتكرة، وهناك إقبال كبير على سوق العقارات في البحرين، وأن شركات العقارات في البحرين لا تواجه مشكلات في تسويق وترويج مشروعاتها العقارية”.

كما أن التشريعات والقوانين في المملكة لعبت دورا في إحداث قفزات في أسعار العقارات منذ مطلع الألفية الثانية بعد إصدار حزمة من القوانين المتعلقة بتملك المواطن الخليجي إلى جانب التملك الحر والسماح للشركات والمؤسسات المالية الاستثمار في القطاع.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً